الرئيسية / سيارات / معرض دبي للسيارات يستعرض تكنولوجيا المستقبل للمحافظة على نظافة البيئة

معرض دبي للسيارات يستعرض تكنولوجيا المستقبل للمحافظة على نظافة البيئة

دبي – سويفت نيوز:

تكللت المساعي والجهود الحثيثة التي تبذلها دبي للوصول إلىبي ام دبليو كهربا مستقبل أكثر نظافةً ومراعاةً للبيئة في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي تهدف من خلالها الإمارة لامتلاك أقل بصمة كربونية في العالم بحلول عام 2050، وذلك بإطلاق مجموعة من المبادرات وبرامج الحوافز عبر جميع القطاعات بما في ذلك قطاع السيارات، ولذلك فقد لا تكون مشاهدة السيارات الهجينة والكهربائية في السوق أمراً مفاجئاً على الإطلاق.

كانت حكومة دبي في وقت سابق من هذا العام، قد أعلنت عن إطلاق عدد من المبادرات الهادفة إلى تشجيع السائقين على اتخاذ خيارات صديقة للبيئة، بما فيها الاستخدام المجاني لمحطات الشحن المنتشرة عبر الإمارة حتى عام 2019، ومواقف السيارات الخضراء المجانية والإعفاء من رسوم تسجيل المركبات وتجديدها وملصقات سالك المجانية.

وانطلاقاً من الحرص الكبير لإمارة دبي على مراعاة التوجهات البيئية والإمكانات الهائلة التي يمتلكها القطاع، فسوف تسلط دورة عام 2017 من معرض دبي الدولي للسيارات على موضوع التنقل الكهربائي، مع مشاركة أبرز الشركات المصنعة في فعالية السيارات الأبرز من نوعها في الشرق الأوسط لاستعراض أحدث منتجاتهم وإطلاق طرازات جديدة تلبي الطلب المتزايد على وسائل النقل الشخصية والصديقة للبيئة.

وفي هذا الصدد، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “يعتبر هذا المعرض دليلاً على تنوع ثقافة السيارات والقيادة في الشرق الأوسط، والرؤية الحكيمة لقادة دبي التي ترى في أبرز الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية والهجينة إمكانات كبيرة، في هذه المنطقة التي طالما سيطرت عليها محركات الوقود التقليدية”،

لكزسوأضافت: “يعتبر معرض دبي الدولي للسيارات بمثابة منصة مثالية بالنسبة لتلك الجهات العارضة الراغبة باستعراض التقنيات المذهلة والجديدة التي ترسم ملامح مستقبل القطاع لعشاق السيارات في المنطقة، كما تعتبر البنية التحتية المطلوبة لإعادة شحن هذه السيارات متوفرةً في دبي، وتخضع لعمليات تطوير وتوسيع دائمة، ونحن نتطلع قدماً للاستفادة من ميزات وجود عدد أكبر من السيارات عديمة الانبعاثات الكربونية على طرقاتنا في المستقبل القريب”.

وتعد تويوتا إحدى الشركات المشاركة في المعرض والتي تستقطب موجة اهتمام كبيرة في قطاع المركبات الكهربائية مع ميراي، سيارتها العاملة بنظام خلايا وقود الهيدروجين والتي ظهرت للمرة الأولى في الشرق الأوسط في دورة عام 2015 من معرض دبي الدولي للسيارات. وتعتبر ميراي واحدة من السيارات التي ستحظى دون أدنى شك باهتمام متزايد عندما تشكل جزءاً من المنتجات التي تستعرضها العلامة إلى جانب غيرها من السيارات الكهربائية الهجينة، التي تشمل سيارة بريوس وسيارةً أخرى جديدة سيتم كشف النقاب عنها خلال فعاليات دورة هذا العام من المعرض.تويوتا

بدوره، قال سعود عباسي، مدير الإدارة العامة لتويوتا في الفطيم للسيارات: “تعتبر سيارة ميراي بمثابة نظرة مذهلة في مستقبل التنقل عديم الانبعاثات، كما أنها تمثل خطوة كبيرة في اعتماد أنظمة الدفع الكهربائي التي تهدف لتحسين جودة الهواء. وتعمل تويوتا ميراي على الهيدروجين بدلا من الوقود فيما تقوم بطرح الماء بدلاً من غاز ثاني أكسيد الكربون من أنبوب العادم. هذا وتتولد الكهرباء داخل السيارة عديمة الانبعاثات في مكدس خلايا وقود الهيدروجين الموجود على متن السيارة، عن طريق اتحاد الهيدروجين مع الأكسجين من الهواء”.

وستقوم لكزس، علامة السيارات الفاخرة وأكبر مورد للسيارات الكهربائية الهجينة الفاخرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، باستعراض مجموعة سياراتها الهجينة التزاماً منها بوعد “التجربة الرائعة” كما ستتواجد العديد من العلامات التجارية الأخرى التي تنظر إلى التحول إلى أنظمة الدفع الكهربائية كجزء محوري من مستقبلها.

وتعتبر مجموعة ’بي إم دبليو‘ واحدة أخرى من أبرز علامات السيارات التي ستقوم باستعراض أحدث  تقنياتها الخضراء الرائدة على مستوى السوق في مجال التنقل خلال دورة عام 2017 من المعرض. حيث تواجدت الشركة المصنعة الألمانية، التي كانت واحدةً من أوائل شركات السيارات التي تؤسس قاعدةً لها في المنطقة عام 1994، في جميع دورات المعرض الـ 13 حتى الآن، كما قامت مسبقاً باستعراض إمكاناتها الكهربائية في المنطقة مع إطلاقها لسيارة ’بي إم دابليو i8‘ الرياضية الكهربائية الهجينة إلى جانب طرازاتها الكهربائية الهجينة 330e وe530 وLe740 وX5 40e .

ومن جانبه، قال عثمان عبدالمنعم، المدير العام للمركز الميكانيكي للخليج العربي: “يعمل مهندسو مجموعة ’بي إم دابليو‘ حول العالم اليوم على تقنيات التنقل المستقبلية، وسيكون زوار جناحنا في معرض دبي الدولي للسيارات شاهدين على ذلك – إذ أننا نمتلك حالياً أكبر مجموعة من السيارات الكهربائية الهجينة. ونحن في المركز الميكانيكي للخليج العربي ملتزمون بالتطوير المستمر لعروضنا بهدف تلبية رغبات العملاء، كما أننا نشهد نمواً متزايداً في الطلب على السيارات الهجينة والكهربائية مع اهتمام العملاء بالاستدامة والمستقبل”.

يشار إلى أن هذه الفعالية المرموقة تلبي جميع الأذواق والرغبات، سواء للمهتمين بالسيارات أم الدراجات النارية أو التقنيات الحديثة أو خدمات ضبط الأداء وتعديل السيارات بعد البيع، ويعتبر معرض دبي الدولي للسيارات فعاليةً تركز في المقام الأول على العائلات، ومن شأنها أن تقدم تجربةً ترفيهيةً مميزة للشباب والكبار من خلال باقة من العروض الحية ومهارات الانجراف، والقيادة على الطرقات الوعرة ومحاكاة السيارات التفاعلية، ومنطقة اختبار السيارات ضمن قاعة زعبيل 3، حيث يمكن للزوار التسجيل لاختبار نماذج مختارة على مسار محدد حول مركز دبي التجاري العالمي.

يفتح معرض دبي الدولي للسيارات 2017 أبوابه أمام الزوار من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 10 مساءً يوم الثلاثاء 14 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً يوم 15 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً يومي 16 و17 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً يوم 18 نوفمبر.

تتوفر التذاكر اليومية لدخول المعرض عبر الإنترنت بسعر 50 درهم فقط، بينما يبلغ سعر تذكرة الدخول في موقع المعرض 65 درهم ليوم واحد، و100 درهم لتذكرة الدخول ليومين، ويسمح بدخول الأطفال دون سن 12 عاماً مجانًا. ولا يسمح بخول الأطفال دون سن الـ 16 عاماً بدون مرافق بالغ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*