رياضة

آل الشيخ يعلن تكفله بإقامة حفل اعتزال لفهد الهريفي

جدة – يوسف الشيخي:

أعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة عن تكفله بإقامة مهرجان اعتزال لفهد الهريفي لاالهريفيعب فريق النصر السابق.
وفي مداخلة هاتفية مع برنامج “كورة” الذي يقدمه الإعلامي تركي العجمة قال: ” بمبادرة مني إذا قبلها الأخ فهد، فإن هيئة الرياضة ترغب في عمل مهرجان اعتزال له، ونرغب منه أن يختار التاريخ والفريق الذي يريد أن يلعب أمامه ونحن جاهزون”.
وأضاف: هذا المهرجان سيكون لرجل خدم الكرة السعودية وهذا شيء بسيط نقدمه له، وأدعو زملائه اللاعبين من لم يحظوا بالتكريم التواصل مع رجاء الله السلمي وسنبحث عن طريقة مناسبة، لكن اعتزال فهد الهريفي هذا شيء بسيط مني له أقدمه باسمي وباسم منسوبي هيئة الرياضة.
واشترط آل الشيخ على الهريفي أن تكون مشاركته بالاعتزال باللعب مع نادي النصر ضد أي ناد يختاره، وقال: ” لكن بشرط أن يلعب مع ناديه النصر، فقط عليه أن يرتب مع الأمير فيصل بن تركي رئيس النصر ونحن جاهزون”.
ويعد الهريفي من اللاعبين السابقين الذين خدموا المنتخب السعودي لفترة طويلة من الزمن واستمر ضمن التشكيل الأساسي للأخضر طوال 11 عاماً، وساهم في حصول الأخضر على كأس الأمم الآسيوية التي أقيمت في قطر في العام 1988، ووصول المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم في أمريكا عام 1994 ومشاركته الفعاله في المونديال، حيث شارك كلاعب أساسي طوال مباريات المنتخب، وشارك زملائه في المنافسة القوية للمنتخب في كل المسابقات التي خاضها، لعل ذلك يكون أبرز مساهماته لمنتخب بلاده.

وقد ساهم الهريفي بتتويج فريقه النصر بعدة القاب مثل: كأس الملك عام 1986، كأس الملك عام 1987، كأس الملك عام 1990، درع الدوري عام 1988، كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لعامين متتاليين 1994/ 1995 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى