رياضة

“آل الشيخ” ورؤساء الأندية يوقعون وثيقة لوقف المزايدات والتصاريح المثيرة

الرياض -يوسف الشيخي:

رياضةعقد تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، اليوم الاثنين الموافق 23 أكتوبر 2017، اجتماعاً مع رؤساء أندية الدوري السعودي للمحترفين.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى جانب عبد الإله الدلاك وكيل رئيس الهيئة، مناقشة العديد من الجوانب التي تخص الأندية وبرامجها وكل ما يتعلق بها إلى جانب الاستماع لأبرز العوائق والصعوبات التي تواجهها.
وناقش رئيس هيئة الرياضة مع رؤساء أندية دوري المحترفين الـ 14 الآليات المناسبة لتفعيل أدوار الأندية، وفقاً لما تتطلبه المرحلة المقبلة من عمل نوعي يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة لرفع مستويات الرياضة السعودية.
عقب ذلك جرت مناقشة اختيار الأيقونات التجارية لكل نادٍ وما سيجري من إجراءات حيالها لضمان حصول المزيد من الفرص الاستثمارية والتسويقية لدعم خزائن الأندية ورفع مداخيلها .
كما جرى خلال الاجتماع التوقيع على وثيقة التزام بين رؤساء الأندية تتضمن الابتعاد عن أي مزايدات أو منافسات في عقود اللاعبين المحليين أو الأجانب بالإضافة لدعم المنتخبات السعودية في مشاركاتها القارية والدولية وعلى رأسها المنتخب السعودي الأول خلال تحضيراته للمشاركة في مونديال 2018م .
كما جرى الالتزام بالابتعاد عن كل ما يثير الوسط الرياضي من تصريحات أو أحاديث إعلامية على أن يجري التنسيق مع الهيئة العامة للرياضة لمواجهة أي طرح متعصب أو إساءات إعلامية لضمان منافسة رياضية بعيدة عن كل ما يسيء لقيم وأهداف التنافس .
وجرى الإلتزام عن ابتعاد المخاطبات الرسمية والتعامل مع الجهات ذات العلاقة “هيئة الرياضة – اللجنة الأولمبية – الاتحاد السعودي لكرة القدم” في حال الإعتراض على أي قرار أو المطالبة بأي حق من حقوق النادي إدارياً أو تنظيمياً أو مالياً .
وشهد الاجتماع وضع تنظيم جديد لأعضاء شرف الأندية سيجري العمل على إكماله والإعلان عنه خلال الأيام المقبلة .
من جانب آخر أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة أنه بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم سيتم فتح المجال للإستعانة بالحكام الأجانب طيلة الموسم دون عدد محدد وستتحمل الهيئة العامة للرياضة التكاليف الخاصة بذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى