الرئيسية / رياضة / الاتحاد السعودي لكرة القدم يضاعف مكافآت الحكام و يرفع رسوم “رخص اللاعبين والمدربين”

الاتحاد السعودي لكرة القدم يضاعف مكافآت الحكام و يرفع رسوم “رخص اللاعبين والمدربين”

الرياض – واس:اتحاد الكرة

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارًا يقضي بزيادة النسبة المقررة لرخص اللاعبين المحترفين السعوديين وغير السعوديين المشاركين في الدوري السعودي للمحترفين بحيث تكون 5 ٪ بدلاً عن 3 ٪، وزيادة نسبة رخص المدربين في أندية الدوري السعودي للمحترفين بواقع 10 ٪ بدلاً من 5 ٪.

ويأتي قرار الاتحاد السعودي باعتماد النسبة الجديدة باعتبارها رسوم تسجيل لعقود اللاعبين المحترفين السعوديين وغير السعوديين من إجمالي العقد مع النادي، سواء عن طريق الانتقال أو الإعارة، وكذلك بالنسبة للمدربين، استنادًا إلى اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عقد يوم الأربعاء 21 من المحرم 1439 الموافق 12 أكتوبر 2017 حيث تمت المصادقة على التعديلات الجديدة للقرار السابق.

ويهدف الاتحاد السعودي من القرار إلى رفع مستوى التنظيم المالي والرقابي لدى الاتحاد السعودي، ولتقوية الضوابط الإدارية لدى الأندية بما يتناسب مع المرحلة الراهنة، وقد تقرر الإعلان عن اللوائح الخاصة بهذا القرار خلال الفترة المقبلة.

وأكد الاتحاد السعودي لكرة القدم بأنه سيبدأ بتطبيق النظام الجديد لرخصتي اللاعبين المحترفين والمدربين المشاركين في الدوري السعودي للمحترفين ابتداءً من الأول من يناير 2018.
كما قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم مضاعفة مكافآت الحكام المشاركين في إدارة مباريات الدوري السعودي للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس ولي العهد.

ويأتي قرار الاتحاد السعودي استنادًا إلى مصادقة مجلس الإدارة على المقترح في اجتماعه الذي عقد يوم الأربعاء 21 من المحرم 1439هـ الموافق 11 أكتوبر 2017م.

ويهدف قرار الاتحاد السعودي من مضاعفة المكافآت إلى الدفع بعجلة تطوير التحكيم، وزيادة درجات الاستعداد النفسي والمهني لدى الحكام، ورفع مستوى المنافسة بينهم، بما يعود بالفائدة على التحكيم السعودي محليًا ودوليًا.

ويؤكد الاتحاد السعودي أنه سيبدأ في تطبيق القرار ابتداءً من الأول من نوفمبر المقبل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*