تكنولوجيا

جامعة الملك سعود توقع شراكة إستراتيجية مع شركة “عِلم”

الرياض – واس:

وقعت جامعة الملك سعود مذكرة تفاهم مع شركة مع شركة “عِلم” بهدف تحقيق الشراكة الاستراتيجية والتعاون البحثي والتقني في مجالات انتاج الإبحاث التطبيقية والمشروعات التقنية التي تسهم في تعزيز الاستثمار بجوانب المعرفة والابتكار.

وتسهم المذكرة التي وقعها نيابة عن معالي رئيس الجامعة نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور يزيد بن عبدالملك آل الشيخ والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي، في دفع عجلة البحث والابتكار في مجالات العلوم والهندسة والتقنية وقابلية مخرجات الابحاث والمشاريع للتطبيق في سوق العمل وذات جودة عالية.

وتأتي هذه المذكرة كثمرة للاجتماعات والتنسيق المتواصل بين مكتب العلاقات الصناعية والأعمال في جامعة الملك سعود وإدارة قطاع الأبحاث والابتكار من شركة “عِلم” .

وثمّن مستشار نائب الرئيس بالجامعة للعلاقات الصناعية والأعمال الدكتور ناصر العريفي الجهود المشتركة للجانبين في الوصول لهذه الشراكة تحقيقاً لتطلعات رؤية المملكة 2030م، في إطار ما تمكله الجامعة كقطاع أكاديمي وشركة علم كقطاع صناعي تقني دعماً للاستثمار بالمعرفي.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق في شركة “عِلم” ماجد بن سعد العريفي أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار اهتمام الشركة الدائم في دعم البحث العلمي والتطوير، التي تعد واحدة من مرتكزات أعمالها القائمة على الابتكار وتعميقها من خلال عمليات الشراكة الفاعلة مع المراكز البحثية والجامعات، والرامية إلى تشجيع انتاج البحوث العلمية الابداعية التطبيقية والعمل على نقل المعرفة والإبداع والابتكار والإسهام في بناء اقتصاد المعرفة والتوظيف الأمثل للعلوم والتقنية بما يحقق “رؤية المملكة 2030”.

يذكر أن هذا التعاون بين جامعة الملك سعود وشركة “عِلم” في مجال تطوير البحوث والابتكار في مختلف التخصصات العلمية والتقنية لتكون مرجعاً للتنمية المستدامة والاستثمار المعرفي وتشجيع البحوث العلمية والابتكار في مجالات التقنية تحقيقاً لريادة عالمية وتميز في بناء مجتمع المعرفة ودعماً لمستهدفات رؤية السعودية 2030 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى