رياضة

يزيد الراجحي يبحث عن فوزه الرابع في بطولة العالم

سويفت نيوز_الخبر

7

يعود سفير رياضة السيارات السعودي يزيد الراجحي الى خوض غمار الجولة السادسة من تحدي “فيا” كأس العالم للراليات الصحراويّة الطويلة (كروس كاونتري) بعد توقف دام لحوالي شهرين، عبر المُشاركة في باها إسبانيا خلال أيام الـ18، 19 و20 من الشهر الجاري.

وكان الموعد الأخير على رُزنامة كأس العالم للراليات الصحراويّة الطويلة في نهاية شهر مايو/أيار الماضي مع إسدال الستار على رالي الفراعنة في مصر والذي تمكّن الراجحي من الفوز فيه، ليُحقّق بالتالي انتصاره الثالث هذا العام بعد الجولتين الافتتاحيتين من البطولة اللتين أقيمتا في باها الغابة الشمالية في روسيا وباها إيطاليا.

وبعد سوء الطالع الذي رافق البطل السعودي في راليي أبو ظبي الصحراوي و”سيلاين” القطري وتسبب بتراجع ترتيبه في السلمّ المبدئي لنقاط بطولة السائقين، قبل أن يتمكّن من إعادة الأمور الى نصابها الصحيح إثر فوزه المُدوي الذي حقّقه على الأراضي المصريّة، الذي أتاح له التقدّم الى المركز الثاني في البطولة.

وبات الراجحي على بُعد 39 نُقطة فقط من المُتصدّر السائق الروسي فلاديمير فاسيلايف مع تبقي خمس جولات على نهاية الموسم وهو ما يصّب في مصلحة الراجحي كونه أظهر في العديد من المُناسبات بأنّه يتكيّف مع جميع الظروف المُختلفة التي قد يُواجهها، في حال بقيت المشاكل الميكانيكية بعيدة عن سيارته.

ولن يكون باها أراغون الذي سيُقام في صحاري إسبانيا القريبة من مدينة سراقسطة سهلاً بالنسبة للسائق السعودي الذي يحظى بدعم الراعي الرسمي للفريق “جان برجر”، إذ أكّد أنّه سيخوض هذا التحدي وهو صائم. وقال: «الصوم من الواجبات الدينيّة المفروضة علينا. وهذه ليست المرّة الأولى التي أخوض فيها بطولة عالميّة في رمضان، وأسأل الله التوفيق في سبيل تقديم الأداء المطلوب الذي أسعى من خلاله للابتعاد بصدارة كأس العالم لراليات الكروس كاونتري».

وعلّق الراجحي على تحضيراته لهذه الجولة بقوله: “بإذن الله جميع التحضيرات والاستعدادات على ما يُرام في ظلّ السعي للحصول على أفضل نتيجة مُمكنة، لاسيما وانّ العديد من الأسماء المُميّزة والمُتخصّصة تُشارك في مثل هذا النوع من السباقات”.

وأردف قائلاً: “تحقيق نتيجة مُميّزة سيُساهم بإذن الله سبحانه وتعالى في الاقتراب من حسم لقب البطولة العالميّة، وهو الأمر الذي أسعى إليه ويبقى الأهّم في جميع الأحوال هو إنهاء السباق والوصول بالسلامة الى خطّ النهاية”.

نُشير الى إنّ الراجحي يُشارك على متن سيارة “تويوتا هايلوكس” من تحضير فريق “أوفردرايف” البلجيكي، بينما سيجلس إلى جانبه في المقعد الساخن الملاح الألماني صاحب الخبرة الكبيرة تيمو غوتشالك، وهو يُمني النفس بتحقيق فوزه الرابع في هذه البطولة هذا العام، لاسيما وأنه السائق الوحيد حتّى الآن الذي تمكّن من الفوز بأكثر من جولتين في موسم 2014.

وسيكون مقر باها إسبانيا هذا العام في منطقة “مونيغروس” في اقليم الـ”أراغون” بين أوتوستراد “ناشيونال 2” وجبال “ألكوبييري”. وتجتاز الفرق 200 كيلومتر من المراحل الخاصة، مع الانطلاق وحفل الختام بالقرب من بلدية أراغون لـ”بيرديغيرا”، بالقرب من مدينة سراقسطة، على أن تقام المنافسات على مسارات متعرجة ومسارات مليئة بالغبار.

كما ستكون المنافسة محتدمة بين الفرق خلال مرحلة صغيرة تبلغ مسافتها 100 كيلومتر، تبدأ في “بيرديغيرا” وتنتهي في لا ألمولدا، علماً أن اللجنة المنظمة تقدّم حوالى 520 كيلومتراً للفرق المشاركة في هذا الحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى