الرئيسية / موبايلات / انتهاء عصر هواتف ويندوز فون

انتهاء عصر هواتف ويندوز فون

30780-ويندوز-فونتحدث “جو بلفيور” نائب رئيس ويندوز 10 فى مايكروسوفت عن خطط الشركة الخاصة بعالم الأجهزة الذكية، مؤكدًا أن الشركة الأمريكية لا تنوى إطلاق هواتف جديدة بنظام التشغيل ويندوز فون، لذا شجع مستخدمو ويندوز فون إلى الانتقال إلى نظام أندرويد أو ios التابع لأبل، أو أى منصة أخرى، وعدم انتظار هاتف جديد.

وخلال سلسلة من التغريدات، قال بلفيور إن تطوير مزايا جديدة لويندوز فون وإطلاق هواتف جديدة تعمل بنظام التشغيل ويندوز لم تعد ضمن اهتمامات الشركة، وتعد هذه هى المرة الأولى التى يعترف فيها مسئول تنفيذى بمايكروسوفت علنًا أن الشركة لم تعد تسعى لأى مستقبل مع ويندوز 10 موبايل، إذ كانت التصريحات الأخيرة لمسئول بمايكروسوفت خلال عام 2015، عندما أكد بانوس باناى، نائب رئيس الشركة الذى يشرف على الأجهزة، خلال مقابلة أجريت معه أن مايكروسوفت تختبر عدة أجهزة جديدة، وقد حفزت هذه المقابلة الاحتمالات بين عشاق ويندوز فون بأن مايكروسوفت تسعى لإطلاق المزيد من الهواتف، رغم توقفها عن إطلاق هواتف ذكية منذ سنوات.

وأوضح بلفيور، الذى عاد للعمل بالشركة بعد إجازة استمرت عام كامل، أن مايكروسوفت حاولت إصلاح واحدة من أكبر العوامل التى تعوق نمو ويندوز فون، وهى عدم توفر العديد من التطبيقات الشعبية، ولكن لم تتحقق محاولاتها النجاح على الإطلاق.

وقال بلفيور: “لقد حاولنا بقوة تعزيز نمو ويندوزفون، من خلال الدفع للمطورين وتطوير تطبيقات مخصصة لهم، إلا أن حجم المستخدمين منخفض جدًا بالنسبة لمعظم الشركات للاستثمار.

وكشف بلفيور فى تغريدة أخرى عن أن الشركة سوف تستمر فى دعم منصة ويندوز فون 8.1 عن طريق إطلاق إصلاحات للشوائب والتحديثات الأمنية، رغم إنهاء الشركة لدعمها منذ يوليو الماضى، رغم أنها النسخة الأكثر شعبية من نظام التشغيل المحمول.

وردًا على سؤال افتراضى من أحد السمتخدمين حول ما ستقوم به مايكروسوفت عندما تدرك أن معظم مستخدمى أندرويد وIOS لا يرون أى حاجة لاستخدام خدمات مايكروسوفت، قال بلفيور إن عددًا ضخمًا جدًا من المستخدمين يعتمدون على أنظمة مختلفة، فمعظم الناس لديهم هاتف مختلف عن جهاز الكمبيوتر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*