سيارات

إقبال نسائي كبير على معرض اكسس للسيارات الفاخرة بالسعودية بعد القرار السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة

اكسس3الرياض – محمد الجندي:

حقق معرض اكسس للسيارات الفاخرة في نسخته الحادية عشرة ، و الذي أُقيم في فندق فورسيزونز- الرياض – بالمملكة العربية السعودية ، نجاحاً غير مسبوق على وقع القرار الملكي السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة ، وغصت قاعة المعرض الرئيسي بجمهور من السيدات اللاتي حضرنَ الى المعرض للتعرف على أحدث الطرازات التي من الممكن أن يمتلكنها بالقريب العاجل حيث إفتتح مديرعام فرع وزارة النقل بمنطقة الرياض المهندس سلمان بن محسن الضلعان ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الإتحاد الدولي للسيارات والدراجات النارية ، الدورة الحادية عشرة من معرض السيارات الفاخرة (اكسس) بمشاركة اكثر من 15 وكيل وشركة مهتمة بعالم السيارات الفاخرة ، وعدد من الشركات الإقليمية ، وبرعاية برنامج تمويل الأهلي التأجيري وزيت موبيل 1.

وقد أصبح المعرض حدثاً مهماً لقطاع السيارات ، ليس على مستوى المملكة فحسب ، بل على مستوى الشرق الأوسط ، نظراً لتميزه وتفرده ، حيث يجمع تحت سقفه في كل عام كبريات علامات السيارات الفاخرة ، وقد حضر المعرض هذا العام كبار المدراء التنفيذيين لمصانع السيارات الفاخرة للمشاركة بهذا الحدث والوقوف على إطلاق الطرازات الجديدة التي تم الكشف عنها في اليوم الأول من المعرض .

وأوضح عبدالله الشماسي ، الرئيس التنفيذي لشركة النظم المتخصصة للمعارض ، ومؤسس المعراكسس2 ض” لقد كانت طموحات الشركة المنظمة للمعرض ، الإنتقال بالمعرض من المحلية الى الدولية لينافس كبرى معارض السيارات في منطقة الشرق الاوسط ، وهذا ما تم تحقيقه منذ إنطلاقة المعرض في نسخته الأولى “.

وأضاف :” منذ اليوم الاول لتقديم فكرة المعرض أخذنا قراراً إستراتيجياً وهو أن يكون معرضاً متميزاً ، وبالفعل وبفضل من الله سبحانه وتعالى وتوفيقه ، وبالجهود المخلصة التي بذلها فريق المهندسين والمختصين وصلنا إلى تحقيق طموحاتنا ، ونأمل أن يكون معرضاً عالمياً في الأعوام المقبلة ، الطرازات الجديدة التي يتم الكشف عنها هذا العام توكد أهمية معرض اكسس كواحد من اهم الأحداث الاقتصادية التي ستشهدها المملكة قبل نهاية العام لاسيما في قطاع السيارات الفاخرة ”

وتعقيباً على القرار السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة قال الشماسي “: نشكر القيادة الحكيمة على القرار التاريخي والذي سيعزز من مكانة المرأة بالمجتمع ، وأيضاً سيعزز من الإقتصاد الوطني، حيث من المتوقع أن يُحدث هذا القرار نقلة نوعية في قطاع السيارات ، ومن المتوقع أيضاً أن يرتفع حجم الإقبال على سوق السيارت بعد صدور هذا القرار بنسبة 15 – 20% ” .
وكعادة المنظمين والمشاركين بالمعرض كانت هناك الكثير من المفاجآت التي ترتبط بشكل مباشر بعالم السيارات الفاخرة ، ولعل أهمها الكشف عن العديد من الطرازات الجديدة التي تم تقديمها وإطلاقها لأول مرة بأسواق المنطقة ، حيث شاهد زوار المعرض منصات للكثير من الشركات التي أعلنت مشاركتها وكشفت عن طرازاتها الجديدة وأهمها :

· المتحدة للسيارات الموزع الحصري لسيارات ألفا روميو وهي الإطلالة الأولى لهذه العلامة في المعارض الفاخرة ، حيث قدمت سيارة متعددة الاستعمالات “ستيلفيو” والسيارة الرياضية الفاخرة التي تكشف لأول مرة أمام الجمهور” جولييتا ” .
· شركة الجميح للسيارات الوكيل الحصري لسيارات كاديلاك قدمت فكرتها الرائعة للحياة العصرية Cadillac House وذلك من خلال مبادرة “اقدم بعظمة” وهي المبادرة التي اطلقتها شركة كاديلاك لتسليط الضوء على الأشخاص الذين يبدعون في حياتهم العملية ويحققون انجازات شخصية لهم .
· ومن أهم مفاجآت المعرض الكشف عن سيارة المستقبل الكهريائية “تيسلا “Tesla – دون أن يتم الكشف عن الوكيل الجديد لهذه العلامة في السوق السعودي .
· عبداللطيف جميل الوكيل المعتمد لسيارات لكزس كان لهم حضوراً مميزاً عبر طرازي “LS” الشهير بجيله الجديد إضافة إلى الطراز الرياضي المميز “LC500” .

· شركة الجفالي للسيارات الوكيل الحصري لسيارات مرسيدس قدم مفاجأة لزوار المعرض بالكشف عن طراز “S Class ” الجديدة كلياً ، وهوالإطلاق الرسمي الأول لهذا الطراز في منطقة الشرق الاوسط ، وقد حضر الإطلاق كبار مدراء شركة الجفالي للسيارات والمدراء الاقليميين لشركة مرسيدس بنز .
· شركة الوعلان للتجارة وكيل سيارات جينيسس بالمنطقة الوسطى قامت بالكشف عن سيارة جينيسس الجديدة “G80 ” الرياضية لتكمل سلسلة طرازات جينيسس الفاخرة .
· شركة نحو الشرق الوكيل الجديد لسيارات ماكلارين الرياضة الفاخرة قدمت طرازها الجديد ” S 720″هذا الطراز الذي سيشكل نقلة نوعية لعلامة ماكلارين بالسوق السعودي .
· وآخر الطرازات الجديدة التي تم الكشف عليها بمعرض اكسس كانت طراز “ستينجر” الجديد والذي قدمته شركة الجبر حيث سيكشل هذا الطراز خطوة إضافية نحو التكامل مع الطرازات الفاخرة لشركة الجبر للسيارات .

أما عن أفضل 3 سيارات مشاركة بالمعرض فقد قامت لجنة خاصة حيادية بالنيابة عن المعرض بإختيار:
ü سيارة ماكلارين ” S 720″ أفضل سيارة رياضية فاخرة .
ü سيارة مرسيدس “S Class ” أفضل سيارة سيدان فاخرة .
ü سيارة ألفا روميو “ستيلفيو” أفضل سيارة متعددة الاستعمالات فاخرة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى