ثقافة

الشاعر السعودي أحمد الملا .. يلقى قصائدة في قاعة الفن والتاريخ بالولايات المتحدة الأمريكية

الدمام – سويفت نيوز: purchase Lasix buy nolvadex generic Antabuse أحمد الملا

يتوجه الشاعر السعودي المعروف أحمد الملا إلى سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية ليلقى قصائده الشعرية على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 26 – 29 سبتمبر الجاري في ثلاثة من أشهر القاعات في كاليفورنيا وفي مقدمتهم قاعة متحف الفن والتاريخ بسان فرانسسكو وذلك تقديرا للدور الذي يلعبه أحمد الملا في الحياة الشعرية المعاصرة.
وسيشارك الشاعر أحمد الملا الحائز على جائزة الثبيتي الشعرية في العروض الثلاثة باعتباره أحد رواد الشعر المعاصر السعودي الذي خرج عن التقليديه واختار قصيدة النثر مما أكسبه موقعا معروفا في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي.
وتأتي رحلة الشاعر أحمد الملا إلى الولايات المتحدة بدعم من مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي وبتنظيم من معهد الشرق الأوسط فهو شاعر وكاتب سيناريو سعودي قام بتأليف دواوين شعرية وخمسه أفلام قصيرة. وقد قام الملا بالمشاركة في مهرجانات شعرية حول العالم، وظهرت أعماله في كتاب “أصوات جديدة من العربية”، وهي مجموعة من أهم أعمال الشعر السعودي في القرنين العشرين والقرن الحادي والعشرين. ينبع عمله من تقاليد الشعر المتجذرة بعمق في التراث الشعري العربي في شبه الجزيرة العربية، مع تمرد على الأسلوب الصارم الذي سيطر عليه الشعر التقليدي بانزياح الى حرية النثر لمزيد من المرونة في التعبير الإبداعي. وهو من طليعة الجيل الجديد من الشعراء في المملكة العربية السعودية كانوا يستكشفون الشعر كوسيلة للتفكير في الثقافة والمجتمع.
ويعتبر الملا من الرواد في تشجيع السعوديين على التعبير عن أنفسهم بشكل خلاق وبوصفه مديرا لمهرجان السينما السعودية الذي يواصل نجاحه باستمرار، ورئيس الجمعية الثقافية والفنون السعودية بالدمام، فإن الملا يشجع بنشاط مجتمع إبداعي نابض بالحياة في المملكة العربية السعودية.
لذا حرصا على نشر مهمته في التعبير والتنوع الإبداعي، سوف يشارك الملا بعدد من قصائده باللغة العربية وتقرؤها بالانجليزية الشاعرة الأمريكية فرانشيسكا بيل
ومن المقر ان يكون برنامج الشاعر أحمد الملا كالتالي
● الأربعاء، 27 سبتمبر، 7: 30-9: 00pm، ومركز الشعر، (سفسو، 1600 ضاحية هولو واي ) سان فرانسيسكو، كاليفورنيا.
● الخميس، 28 سبتمبر، 5: 00-7: 30pm، ويلر قاعة في جامعة كاليفورنيا بيركلي، بيركلي، كاليفورنيا.
● الجمعة، 29 سبتمبر، 6: 00-8: 30pm، متحف الفن والتاريخ (705 فرونت ستريت) سانتا كروز، كاليفورنيا.
يشار الى أحمد الملا هو شاعر وكاتب سيناريو سعودي قام بتأليف ما مجموعه ثمانية دوواوين شعرية، وخمسة أفلام قصيرة. شارك في مهرجانات شعرية حول العالم، وظهرت أعماله في كتاب “أصوات جديدة من العربية”، وهي مجموعة من أهم أعمال الشعر السعودي في القرنين العشرين والقرن الحادي والعشرين. منذ عام 2008، عمل الملا كمنظم لمهرجان للسينما السعودية ، وقد لعب دورا رائدا في رعاية صناعة السينما السعودية الشابة. ويشغل الملا منصب مدير الجمعية الثقافية والفنون السعودية بالدمام، يحمل الملا شهادة البكالوريوس. في الأدب من جامعة الملك سعود.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى