ادم وحواء

العالم يحتفل باليوم العالمي لالتهاب المفاصل في 12 أكتوبر

دبي  – سويفت نيوز:

  WAD2017_poster_Arأعلنت مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل اليوم عن دعمها للمصابين بمرض إلتهاب المفاصل، وذلك مع اقتراب اليوم العالمي لإلتهاب المفاصل والذي يتم الإحتفال به عالمياً في يوم 12 أكتوبر.

وبالتوازي مع الموضوع العالمي لهذا العام ـ “لاتؤجل، تواصل اليوم” ـ سوف تستضيف المؤسسة أثناء الحدث السنوي العائلات ومقدمي الرعاية لمن يعانون من مرض التهاب المفاصل يوم الجمعة 13 أكتوبر 2017 في فندق شانغريلا دبي بهدف زيادة الوعي حول الروماتيزم وأمراض الجهاز العضلي الهيكلي وتشجيع النشاط البدني بين الناس في المجتمع.

إن إلتهاب المفاصل يؤثر على ملايين الناس في جميع أنحاء العالم، ويصيب واحد من بين كل خمسة أشخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة لذلك من الضروري اتخاذ تدابير وقائية. لاتوجد إحصاءات خاصة بدولة الإمارات، إلا أن الأرقام من منطقة الخليج تشير إلى أن معدل الإنتشار يمثل 20٪ من السكان. وعلاوة على ذلك، من المتوقع أن يتضاعف عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً بحلول عام 2020 كما يتوقع أن يزيد عبء الأمراض الروماتيزمية والعضلية الهيكلية، والتي قد تكون السبب الرئيسي للتغيب عن العمل، حيث تمثل 20٪ من تكاليف الخدمات الصحية. على سبيل المثال، إلتهاب المفاصل الروماتويدي، هو إلتهاب المفاصل المزمن مع احتمال كبير لحدوث إعاقة الدائمة. ويرجع ذلك إلى أن هذا المرض عادة ما يكون نوع من إلتهاب المفاصل. إن الوعي بهذا المرض لايزال محدود مما يسبب مشاكل مع الإعاقة والرعاية السريرية وتمويل البحوث. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة فقط، أظهرت الدراسات تأخراً في تشخيص المرض 12 شهراً بسبب نقص الوعي بالمرض. تجدر الإشارة إلى أنه مع التشخيص المبكر يمكن الوقاية من التشوه والعجز االذي قد ينتج عن هذه الأمراض.

acquire Antabuse Dr. Humeira Badsha, Founding Member of the MEAFواحتفالاً باليوم العالمي لالتهاب المفاصل، تستضيف مؤسسة الشرق الأوسط لإلتهاب المفاصل في دبي فعالية ليوم كامل للعائلات والأصدقاء ومقدمي الرعاية للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل. هذه الفعالية مجانية وستضم جلسات تفاعلية تشمل جلسة مع مدرب الحياة، وتجربة لعمل طعام صحي للتشجيع على تناول الطعام الصحي. يمكن للمشاركين المشاركة في جلسة حية مع غيرهم ممن يعيشون مع مرض التهاب المفاصل، كما ستتوفر الفرصة للمشاركة في البحث عن الكنز للفوز بقسائم فندق وسبا وغيرها. كما يتمكن الحضور من الإستفادة من فرصة لإجراء فحص مجاني بالموجات فوق الصوتية على الأيدي للكشف عن إلتهاب المفاصل وأيضاً فحض كثافة العظام وغيرها.

كما ستستضيف المؤسسة حلقة نقاش بعنوان “رحلتي مع التهاب المفاصل” والتي تهدف إلى ربط العقل بالجسم للمساعدة في إدارة الضغط اليومي. كما سيتم عرض أسئلة تفاعلية لتزويد المشاركين بفرصة للتعرف على التهاب المفاصل وعلاجه.

قالت الدكتورة هميرة بادشاه، عضو مؤسس في مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل: “إن الأنشطة التي ستعقد في اليوم العالمي لالتهاب المفاصل هذا العام مصممة لدعم الأشخاص الذين يعيشون مع التهاي المفاصل للسيطرة على المرض، ولاتخاذ خطوات إيجابية للتغلب على التحديات لعيش حياة صحية ونشطة”.

وأضافت بادشاه: “من الضروري أن نستمع إلى الإحتياجات المتطورة باستمرار للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل وغيرها من الحالات المزمنة لمساعدتهم على تخفيف آلامهم وتحسين نوعية حياتهم. إننا نعمل مع المرضى وعلائلاتهم لفهم احتياجاتهم السريرية والإقتصادية والإجتماعية بشكل أفضل لمساعدتهم على تحقيق التقدم في رحلتهم الصحية والإستمرار في رفع مستوى الوعي بخيارات العلاج المتاحة لهم”.

acquire nolvadex nolvadex without prescription WAD_Ultrasound scan of handsمن الرائع أن نشهد مشاركة مجتمع الأعمال الإماراتي بنشاط وبدعم في مثل هذه الفعاليات. إن اليوم العالمي لالتهاب المفاصل 2017 سيقام من خلال دعم شركاء مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل مثل أب في، فايزر، يانسن، إيلي ليلي آند وشركاؤه.

وبالإضافة إلى أبحاثتها الجارية في مجال العلاجات السريرية، تلتزم مؤسسة الشرق الأوسط لالتهاب المفاصل بتحسين حياة الأشخاص الذين يعيشون مع مرض التهاب المفاصل من خلال جمع البيانات في العالم الحقيقي، وتقديم الدعم لمقدمي الرعاية والمرضى، فضلاً عن برامج التوعية.

إن مرض التهاب المفاصل يؤثر على الكثير من الناس والتشخيص المبكر ضروري لنجاح العلاج، وخلافاً للمعتقد السائد، إن هذا المرض المزمن لا يصيب كبار السن فقط، بل يمكن أن يصيب الأطفال والمراهقين أيضاً، في حين أن متوسط عمر الإصابة هو بين 40 و 60 عاماً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى