سياسة

كوريا الشمالية تستفز الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تطلق صاروخًا يمر فوق شمال اليابان

طوكيو- سيئول – واسصاروخ كوري cheap Antabuse generic lioresal Lasix without prescription
أطلقت كوريا الشمالية اليوم صاروخًا حلق فوق شمال اليابان قبل أن يسقط في المحيط الهادئ.
وقال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا لم يتم تحديد نوعه شرقًا من بيونجيانج هذا الصباح”، مضيفة أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية تحللان معلومات إضافية.
وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن الحكومة الكورية الجنوبية عقدت اجتماعًا لمجلس الأمن الوطني، بينما نفذت القوات تدريبًا على صاروخ باليستي في بحر الشرق.
وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كي) نقلا عن مصدر حكومي بأن الصاروخ تم إطلاقه الساعة 0657 صباح الجمعة بتوقيت اليابان (2157 مساء الخميس بتوقيت جرينتش) بالقرب من بيونجيانج وحلق فوق جزيرة هوكايدو شمالي اليابان قبل أن يسقط في الساعة 7.06 صباحًا (2206 بتوقيت جرينتش) في المحيط الهادئ على بعد ألفي كيلومتر من شرق كيب إريمو.
ونددت اليابان بشدة على ما وصفته بأحدث استفزاز لا يمكن تحمله من جانب بيونجيانج، إذ أكد الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا أن بلاده تحتج على أحدث عملية إطلاق صاروخي وستتخذ الإجراء المناسب في الوقت المناسب في الأمم المتحدة وأماكن أخرى وأنها ستظل على اتصال وثيق مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.
وتأتي هذه العملية بعد أن فرض مجلس الأمن الدولي بداية الأسبوع مجموعة ثامنة من العقوبات على كوريا الشمالية بسبب برامجها النووية والصاروخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى