الرئيسية / رياضة / #الاهلي يودع آسيا بخروج مؤلم

#الاهلي يودع آسيا بخروج مؤلم

جدة – يوسف الشيخي :

فشل فريق انادي الأهلي في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه بيروزي الإيراني منذ الدقيقة 12 ليخسر المباراة بنتيجة قاسية 1-3 ويودع دوري أبطال آسيا لكرة القدم من دور الثمانية اليوم الثلاثاء.وكان الأهلي تعادل 2-2 في لقاء الذهاب في عمان على ملعب بيروزي كما هو مفترض لكنه أحبط جماهيره بالخسارة اليوم إياباً في أبوظبي على ملعبه. وبذلك أهدر الأهلي فرصة خوض مواجهة سعودية خالصة مع غريمه الهلال في الدور قبل النهائي.

كانت البداية صادمة للأهلي عندما استقبل هدفاً مبكراً في الدقيقة الخامسة، إذ استغل “علي عليبور” خطأ دفاعياً من محمد آل فتيل لينفرد بالحارس محمد العويس ويهز شباكه في الدقيقة 5 . لكن بدا أن الأهلي سيجد حلاً للأزمة عندما تعرض لاعب وسط بيروزي كمال الدين كاميابيناي للطرد في الدقيقة 12 بسبب تدخل عنيف ضد وليد باخشوين.ورغم النقص العددي لم يستغل الأهلي الموقف بل كان بيروزي قريباً من مضاعفة التقدم عبر مهدي تاريمي وعليبور خلال الشوط.

وجاء الإنقاذ في بداية الشوط الثاني عندما سجل صالح العمري هدف التعادل من تسديدة رائعة في الدقيقة 52.
وعلى عكس المتوقع واصل بيروزي هجومه ونجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 83 إثر لمس المدافع معتز هوساوي للكرة بيده على خط المرمى، وطرد هوساوي بسبب لمسة اليد لينفذ البديل النيجيري جودوين مينشا ركلة الجزاء بنجاح قبل النهاية بسبع دقائق.ولم يكتف الضيوف بذلك بل استطاعوا إضافة الهدف الثالث بواسطة تاريمي من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للقاء.
وبهذا الخروج المؤلم للاهلي سيقابل فريق نادي بيروزي الإيراني فريق الهلال السعودي في دور 4 من بطولة دوري أبطال اسيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*