الرئيسية / تكنولوجيا / جولة فوجيتسو العالمية 2017 في دبي تسلط الضوء على أهمية التعاون الإبداعي لتطبيق عملية التحول الرقمي على أرض الواقع

جولة فوجيتسو العالمية 2017 في دبي تسلط الضوء على أهمية التعاون الإبداعي لتطبيق عملية التحول الرقمي على أرض الواقع

تعود ’جولة فوجيتسو العالمية‘ مجدداً للعام العاشر على التوالي، لتصل هذا العام إلى دبي يوم 27 سبتمبر المقبل في فندق ’والدورف أستوريا دبي بالم جميرا‘، وتسلط الضوء على الشراكات التي تبرمها ’فوجيتسو‘ مع العملاء بهدف التعاون معهم على رسم ملامح المستقبل الرقمي. وقد شهدت هذه الفعالية الأضخم من نوعها في عام 2017 توسعاً نحو القارة الآسيوية للمرة الأولى في تاريخها، كما زارت حتى الآن 14 من أصل 22 دولة مع إقامة 25 فعالية في 6 قارات. ويتمحور موضوع الجولة حول التعاون الإبداعي في المجالات الرقميّة، حيث يتم التركيز على تعاون ’فوجيتسو‘ الوثيق مع عملائها للربط بين مختلف العناصر الرقمية ودعم نمو الأعمال. وتشير توقعات العلامة الرائدة إلى احتمال حضور أكثر من 500 مشارك في دولة الإمارات العربية المتحدة، وما يزيد عن 14 ألف مشارك في المجمل خلال فعاليات الجولة الأخرى حول العالم.

وينصب تركيز جولة هذا العام على تفعيل مشاركة العملاء في الفرص المهمة التي يوفرها التعاون مع ’فوجيتسو‘ فيما يتعلق بتصميم الحلول التقنية المستقبلية. فعلاوة على الأفكار الملهمة التي تتضمنها الكلمات الرئيسية للمديرين التنفيذيين وعملاء وشركاء ’فوجيتسو‘، يمكن للحضور المشاركة في طرح أفكار مبتكرة عبر تفاعلهم مع التقنيات التوضيحية التي توفر منهجيات إبداعية لمختلف نماذج الأعمال، بما في ذلك الحلول الشاملة في القطاعات الأساسية مثل قطاعات الرعاية الصحية والصناعة والنقل والبيع بالتجزئة والمصارف.

وبهذه المناسبة، قال فريد الصباغ، نائب الرئيس وعضو مجلس إدارة شركة ’فوجيتسو الشرق الأوسط‘: “يسهم الارتباك الرقمي في إحداث تغييرات جذرية ضمن مشهد الأعمال في جميع الأسواق، ما يؤدي إلى نشوء تحديات جديدة تُحتم على جميع المؤسسات مواجهتها. ونتيجة لذلك، تدرك الشركات والدوائر الحكومية على حد سواء ضرورة تزويد بناها التحتية وعملياتها الأساسية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات بقابلية أكبر على التكيف وبمزايا سهولة التحرك ومستويات رفيعة من الأمن، فضلاً عن قابليتها للتطوير”.

وأضاف الصباغ: “تعمل ’فوجيتسو‘ على التصدي لتحديات التحول الرقمي هذه على نحو استباقي، حيث تسلط ’جولة فوجيتسو العالمية‘ الضوء على الحلول المبتكرة والشاملة التي تعمل على جمع وتحسين التقنيات والاستثمارات القائمة ضمن إطار مواضيع رئيسية، تشمل كلاً من ’أماكن العمل في أي مكان‘ و’الأعمال المترابطة إلكترونياً‘ و’البنى التحتية في العالم الرقمي‘، فضلاً عن أبرز توجهات القطاع، مثل ’الأمن الإلكتروني‘ و’تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي‘ و’إنترنت الأشياء‘”.

وقال جوزيف ريجر، زميل ’فوجيتسو‘ والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في ’فوجيتسو‘ لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا: “ينبغي على المؤسسات التعلم بسرعة واتخاذ قراراتٍ سريعة، في ضوء الاستمرار القوي للارتباكات الرقمية الراهنة. ويسهم التعقيد المتنامي للعالم الرقمي في جعل تطبيق التحول الرقمي أكثر صعوبة بالنسبة لمؤسسة تعمل بمفردها، وهو السبب الذي يدفعنا إلى تسليط الضوء على المزايا الكثيرة لاتباع منهج التعاون الإبداعي في المجالات الرقمية. إذ يفضي ذلك إلى التعاون مع الخبراء في مجال التكنولوجيا مثل ’فوجيتسو‘، والعمل سوية معنا على تصميم وتطبيق وتشغيل حلول الأعمال الرقمية”.

وأضاف ريجر: “خلال جميع محطات توقفها، تتيح ’جولة فوجيتسو العالمية 2017‘ لحضورها فرصة الاطلاع على سبل التطبيق الفعلي لمشاريع التحول الرقمي الملهمة. ونحن نعمل على الربط بين مختلف العناصر التقنية – مثل تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء – لتقديم نتائج مرضية فيما يتعلق بالأعمال الرقمية”.

وخلال نسخة هذا العام من ’جولة فوجيتسو العالمية‘ في دبي، ستقوم ’فوجيتسو‘ وشركاؤها بتقديم الرؤى التي تساعد العملاء على إعادة بلورة دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضمن إطار أعمالهم ومجتمعاتهم. وتشمل هذه الفعالية النقاط الخمس التالية:

·         كلمات رئيسية رفيعة المستوى يلقيها مسؤولون تنفيذيون من ’فوجيتسو‘ وعملاؤها وشركاؤها، ومحللّو التوجهات المستقبلية، وخبراء القطاع، أمثال رافي كريسنامورثي الذي سيتحدث حول موضوع دفع مسيرة عملية التحول الرقمي من خلال التعاون الإبداعي.

order nolvadex buy Antabuse online

·         جلسات تفاعلية يحضرها عدد من الخبراء في القطاع لمناقشة التوجهات والعوامل التي تسهم في دفع عملية التغيير.

·         1:1 جلسات استشارية حصرية حول التكنولوجيا مع كبار خبراء ’فوجيتسو‘ في مجال التكنولوجيا العالمية والتي تتناول مواضيع متعلقة بالأعمال المستقلة وتحدياتها، إلى جانب عدد من المواضيع الرئيسية الأخرى بما في ذلك البيانات الضخمة وتحليلاتها، والتطبيقات (مثل برنامجي ’أواكل‘ و’ساب‘)، والبنى التحتية الخاصة بمراكز البيانات، وأمن تكنولوجيا المعلومات.

buy Lasix

·         جلسات تشاورية مع الشركاء تتيح إمكانية تحقيق النمو المشترك مع الشركاء ويتبعها حفل عشاء لتوزيع الجوائز على الشركاء.

وستوضح منطقة المعرض – حيث ستقوم ’فوجيتسو‘ وشركاؤها بتقديم أحدث المنتجات والحلول والخدمات – للمؤسسات السبل التي تتيح لها تحقيق الابتكار الحقيقي في جميع جوانب وأقسام عملها. وتشمل أبرز النقاط المتعلقة بذلك ما يلي:

التمكين الرقمي

يمكن للمنظومة الرقمية الحديثة أن تقدم قيمة تجارية حقيقية. وفي هذا الإطار، تتيح ’فوجيتسو‘ نهجاً رقمياً حديثاً وشاملاً يدمج عمليات المكتب الخلفي مع تجارب العملاء في المكتب الأمامي. ومن شأن ذلك أن يتيح للمؤسسات القدرة على تحقيق تحول رقمي شامل في جميع عملياتها التجارية على نحو أكثر موثوقية وسرعة وبأقل مستوى ممكن من المخاطر. وستستعرض ’فوجيتسو‘ خلال جولتها العالمية، السبل التي تتيح لها تحقيق التوازن بين قوة تكنولوجيا المعلومات وسرعة تكنولوجيا المعلومات الرقمية، وذلك من خلال منصة الأعمال الرقمية (MetaArc) – المحفظة الشاملة التي تضم الحلول والخدمات والتقنيات فائقة التطور من ’فوجيتسو‘ ومنظوماتها الشريكة.

التعاون الإبداعي في المجالات الرقميّة

سيحظى الحضور بفرصة للمشاركة الإبداعية ضمن هذه الجولة، إذ ستلهم محطة التعاون الإبداعي المشترك الوفود المشاركة للتفكير بتأثيرات التحول الرقمي على مستقبل أعمالها. ويعني التعاون الإبداعي في المجالات الرقميّة العمل على جمع خبرات أخصائي مجالات غير مترابطة للحصول على رؤى وأفكار جديدة تسهم في دفع مسيرة التحول الرقمي قدماً، مع اتباع منهج منفتح يسمح بالوصول إلى السبل الكفيلة بتحقيق أفضل النتائج. وستتوفر للحضور أيضاً الفرصة لتصميم أماكن العمل المستقبلية والخروج بأفكار حول تطبيق عملية التحول الرقمي من خلال التعاون معاً.

الاعتماد المتزايد على الأجهزة المتحركة في الشركات

تجمع خدمة ’أماكن العمل الرقمية‘ من ’فوجيتسو‘ الجيل الجديد من خدمات أماكن العمل، وأجهزة الحوسبة الخاصة بالعملاء، ومزايا ’مكتب الخدمات‘ وخدمات الدعم التقني. ويوضح السيناريو الخاص بيوم عمل اعتيادي كيف تقوم ’فوجيتسو‘ بدعم المؤسسات خلال رحلة إلى إحدى أماكن العمل الرقمية.

البنى التحتية الخاصة بالعالم الرقمي

ينجم عن عملية التحول الرقمي زيادة هائلة في كمية البيانات التي ينبغي نقلها ومعالجتها وتخزينها، ولذلك ينبغي لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بالمؤسسات أن تمتلك مستويات غير مسبوقة من القدرة على التكيف وقابلية التطوير. وتوفر ’فوجيتسو‘ الخيار الملائم فيما يتعلق بالتقنيات والمنهجيات الجديدة مثل تكنولوجيا المعلومات المرتكزة على البرمجيات ومتقاربة وفائقة التقارب. وتستند الحلول إلى محفظة واسعة من الخوادم، وأنظمة التخزين والنظم المتكاملة، فضلاً عن التقنيات التي يتم توريدها من نخبة من الشركات الرائدة في السوق. وتعد ’فوجيتسو‘ شركة رائدة عالمياً في مجال التمكين الرقمي وتطوير حلول مراكز البيانات المبتكرة.

الأمن الإلكتروني

 كثيراً ما تتصدر الشركات التي تعرضت لهجمات إلكترونية أو عمليات خرق للبيانات عناوين الأخبار. ولكن كيف يمكن لتلك الشركات الاستعداد لمواجهة أية تهديدات أمنية قد تطالها على نحو أمثل، وتطوير ضوابط أمنية فعالة للامتثال للوائح التنظيمية الخاصة بحماية البيانات؟ في هذا السياق، ستعالج ’جولة فوجيتسو العالمية‘ مجموعة واسعة من تحديات أمن تكنولوجيا المعلومات من خلال برامج العروض الحية التي ستقدمها. علاوة على ذلك، سيشارك في الجولة نخبة من شركاء ’فوجيتسو‘ الرواد في مجال الأمن الإلكتروني.

الأعمال المترابطة إلكترونياً

تجمع الأعمال المترابطة إلكترونياً الناس والمعلومات والأشياء تحت مظلتها بهدف إحداث تغيير جذري في أسلوب عمل المؤسسة، والاستجابة بشكل أسرع والتغيير نحو الأفضل. وستركز الجولة على حالة موظف ميداني واحد يتسم عمله بالتعقيد الشديد ولكنه غير مدعوم بالتكنولوجيا المتطورة. في المستقبل، ستسهم مجموعة واسعة من حلول تقنية إنترنت الأشياء في جعل حياة العامل الميداني أكثر أماناً وإنتاجية وسهولة في التغلب على التحديات اليومية التي تعترضه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*