مناسبات

السلطات الأمريكية تأمر باخلاء 6,3 ملايين شخص منازلهم في فلوريدا بسبب اعصار إرما

buy lioresal Lasix without prescription order dopoxetine

فلوريدا – سويفت نيوز:
أصدر حاكم ولاية فلوريدا أمرا لسكان الولاية باخلاء منازلهم حيث من المتوقع ان يخلي نحو فلوريدا26,3 ملايين شخص منازلهم في فلوريدا بناء على أمر حاكم الولاية.

دعت سلطات مدينة كي ويست في جزر فلوريدا كيز الأمريكية جميع السكان المحليين لإخلاء منازلهم ومغادرة المنطقة بشكل عاجل مع اقتراب إعصار “إرما” المدمر منها.

وقال مكتب المصلحة الوطنية للأرصاد الجوية في المدينة، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، اليوم السبت: “لم يعد هناك مكان آمن في فلوريدا كيز .. عليكم مغادرتها فورا!”.

وأضاف المكتب إن الأعصار “إرما” لا يزال إعصارا بالغ الخطورة، ” وبدأت طبقاته الخارجية التأثير على فلوريدا كيز! ستكون هناك موجات وأرياح تهدد الحياة!”.

وأشارت المصلحة إلى أن الإعصار من المتوقع أن يزداد قوة بعد مروره عبر كوبا، التي اجتاحها في وقت سابق من اليوم السبت.

بدوره، قال محافظ ولاية فلوريدا، ريك سكوت، عبر حسابه في “تويتر”، اليوم: “إذا كنتم حاليا في فلوريدا كيز أحثكم على المغادرة فورا، لا تجازفوا بحياتكم أو بحياة محبيكم، ارحلوا عن المنطقة الآن”.

وكان المركز الأمريكي لمراقبة الأعاصير قد أعلن أن قوة إعصار “إرما” اشتدت إلى الدرجة الخامسة القصوى، مع بدء اجتياح جزيرة كوبا، بعدما خلف خسائر بشرية ومادية، في عدد من الجزر في البحر الكاريبي.

وأضاف المركز أن الإعصار المدمر يتزامن مع رياح عاتية تصل سرعتها إلى 260 كيلومترا في الساعة، ويتقدم باتجاه الغرب بسرعة 20 كيلومترا في الساعة في مسار من شأنه أن يزيد الأخطار المحدقة بولاية فلوريدا الأمريكية.

جدير بالذكر أن “إرما” يأتي بعد أسبوعين من إعصار “هارفي”، الذي ضرب ولايتي تكساس ولويزيانا، وأسفر عن سقوط 70 قتيلا وعشرات الجرحى، وتسبب بخسائر مادية بقيمة حوالي 180 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى