نيوميديا

500 ألف ألماني يستقبلون أبطال العالم

سويفت نيوز_الدمام

Germany's national soccer team players wave from an open-top bus during a celebration parade in Berlinعاد المنتخب الألماني المتوج بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم إلى بلاده الثلاثاء ليلقى استقبال الأبطال من مئات آلاف الجماهير الألمانية الذين احتشدوا حول بوابة »براندنبورج جيت« في برلين.
ووصل المنتخب الألماني مطار »تيجيل« متأخرا بنحو ساعة عن موعد وصوله الأصلي بسبب تأخر إقلاع الطائرة التابعة لشركة «لوفتهانزا» من ريو دي جانيرو.
ووسط النسمات العليلة في يوم معتدل الطقس بالعاصمة برلين، حملت الجماهير أعلام ألمانيا ووضعت الأكاليل التي تحمل ألوان علم البلاد، الأسود والأحمر والذهبي، حيث بدأت تحتشد باتجاه المنطقة التي خصصت لهم «فان مايل» منذ الساعات الأولى للنهار.
وقدر عدد الذين احتشدوا بنحو 500 ألف شخص جاؤوا للاحتفال بالفوز بكأس العالم، وشهد مرور المنتخب الوطني بالمنطقة على متن حافلة سوداء مكشوفة مكتوب عليها تواريخ إحراز ألمانيا للقب بطولة كأس العالم : 1954 و1974 و1990 و2014 .
كانت ألمانيا أحرزت لقبها الأول ببطولات كأس العالم كدولة موحدة الأحد عندما فازت على الأرجنتين 1-0 باستاد »ماراكانا« بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بهدف للاعب ماريو جوتزه في الشوط الإضافي الثاني من المباراة.
وكتب جوتزه بحسابه على موقع »تويتر« للتواصل الاجتماعي على الانترنت أثناء استقلاله الحافلة المكشوفة التي كانت تتقدم ببطء وسط جموع غفيرة من الجماهير: »يا إلهي، ماذا يحدث هنا؟ إنه أمر جنوني!«.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى