اقتصاد

3 مستثمرين جدد بالوادي الصناعي لمدينة الملك عبدالله

سويفت نيوز_الدمام

7وقعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ثلاثة عقود جديدة مع شركات صناعية للاستثمار في الوادي الصناعي بالمدينة والاستفادة من الفرص الواعدة التي يوفرها السوق السعودي المزدهر في عددٍ من القطاعات الصناعية.
أولى الشركات كانت “بينت انوفييشن فاكتوري” وهي مشروع مشترك سعودي ألماني لإنتاج دهانات متطورة، وستقوم ببناء مصنعها في المرحلة الأولى بالوادي الصناعي.
أما الشركة الثانية فهي نيم العربية للإنشاءات الخشبية التي ستقوم بتشييد منشأة لإنتاج الديكور والأعمال الخشبية، وأخيراً شركة جدة للألومنيوم، المتخصصة في أعمال الألومنيوم التي تم الاتفاق على بناء مصنع لإنتاج النوافذ والأبواب والزجاج للأبراج والمجمعات السكنية والمباني التجارية ومراكز التسوق، وهي من الشركات الرائدة في هذه الصناعة منذ العام 1976م.
وقال رئيس عمليات الوادي الصناعي بالمدينة، ريان قطب: “من المقرر أن تبدأ الشركات الثلاث إنشاء مشاريعها الصناعية قريبا وستستفيد من البنى التحتية المتقدمة التي تتميز بها المدينة والخدمات المساندة عالية المعايير، إضافة إلى ميناء الملك عبدالله على ساحل البحر الأحمر الذي بدأ بالفعل في استقبال أكبر سفن الشحن على مستوى العالم ومشاريع النقل البري التي تميز المدينة وستعزز إمكاناتها، ومن أبرزها محطة قطار الحرمين داخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والتي ستصل المدينة بكل من جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك الجسر البري الذي سيربطنا مباشرة بوسط المملكة وشرقها”.
وأضاف “تواصل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحقيق نجاحها وتثبت قدرتها الكبيرة على استقطاب المستثمرين من داخل المملكة وخارجها ممثلة في أكثر من 70 شركة وطنية وعالمية تم التعاقد معها، فهناك العديد من الشركات بدأت فعلياً إنشاء مصانعها، وهناك مصانع بدأت في الإنتاج مثل مارس، عملاق صناعة الشوكولاتة، وتوتال الفرنسية للزيوت، بل إن بعضها بدأت بالتصدير إلى خارج المملكة”.
ومن المؤكد أن تحقق هذه المصانع أحد أهدافنا الاستراتيجية بتوفير العديد من فرص العمل للشباب السعودي لديها، بالإضافة إلى أن عددا منها تقدم حاليا برامج تدريبية لتأهيل الكوادر الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى