ادم وحواء

5 نصائح للنساء لمشكلة جفاف الشعر

20170805090827827مشكلة جفاف الشعر لا تقتصر على مظهره السيئ الخشن انما تمتد الى تقصفه وهشاشته وتكسره بسهولة جراء طبيعته الجافة وهناك العديد من العوامل المسببة بهذه المشكلة وبينها:

الوراثة، وعدم العناية بالشعر، والنظام الغذائي الغير متوازن بكل العناصر المفيدة لصحة الشعر إضافة الى عوامل خارجية كثيرة مثل كثرة استخدام ادوات تصفيف الشعر الحرارية وعدم حماية الشعر اثناء السباحة حيث ان مياة المسابح تحتوي على كميات كبيرة من الكلور المؤذية للشعر كما ان التعرض الشعر للشمس لساعات طويلة يؤدي الى احتراقه وجفافه.

ومن ابرز النصائح لحل مشكلة جفاف الشعر:

  • شامبو خاص للشعر الجاف: من اولى الخطوات الاساسية في علاج الشعر الجاف اختيار شامبو خاص بحالته لذا اختاري بعناية شامبو غنيا بالزيوت والمواد المرطبة للشعر واستخدمي بعده البلسم المنعم والملين كي تحصلي على شعر ناعم وحيوي.

 

  • استخدام الماء الفاتر: generic nolvadex طرقة غسيل شعرك تؤثر جدا على صحة الشعر ولكل صاحبات الشعر الجاف ينصحن الخبراء بعدم المبالغة في غسل الشعر لأكثر من 3 مرات اسبوعيا حتى يتحفظ الشعر بالزيوت الطبيعية لفروة الرأس ويمنحه الرطوبة كذلك عليهم تجنب استخدام الماء الساخن لأنه يفاقم من جفاف الشعر والاستعاضة عنه بالماء الفاتر.

 

  • نظام غذائي سليم: اعلمي ان اهمالك لتناول الأطعمة اللازمة لتغذية الشعر الجاف مثل: الخضار على مختلف انواعها والفواكة الغنية بالفيتامينات من أهم الاسباب المؤدية الى جفاف الشعر لذا احرصي على ان تتضمن وجباتك اليومية غذاء متوازانا وخففي قدر الامكان المشروبات المحتوية على كافيين مثل: القهوة والنسكافية والشاي لانهم يسببوا فقدان الجسم من الماء فيؤثر ذلك على جفاف الشعر.

 

  • ماسكات للشعر: من الطرق الفعالة لعلاج الشعر الجاف استخدام الخلطات المنزلية مرة اسبوعيا على الاقل وخصوصا الزيوت الغينة بفيتامين “هـ” يمكنك مثلا استخدام ماسك زيت الافوكادو لشعرك او زيت الجوجوبا او تطبيق خلطة صفار البيض مع زيت السمسم حيث تتميز هذه المواد بغناها بمجموعة من العناصر التي تعالج جفاف الشعر وتمنحه نعومة فائقة.

 

  • order dopoxetine كريم حماية من أشعة الشمس: تعمل أشعة الشمس على اصابة شعرك بالجفاف حيث تؤدي الى اتلاف الطبقة الخارجية منه وسحب الرطوبة منه لذا من الضروري استخدام كريمات مرطبة وحماية للشعر بشكل يومي في موسم الصيف.

generic Lasix

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى