جدة تحتضن بطولة المشاهير

جدة – خالد الجعيد:

إنطلقت بطولة مشاهير كرة القدم  في رمضان 2022 في القرية الرياضية بجامعة الملك عبدالعزيز على نمط خماسيات وكان الدوري يهدف الى إستقطاب مشاهير السوشيال ميديا واللاعبين القدامى فقط وبعد الحضور المميز والإقبال الكبير على البطولة ومشاركة بعض لاعبي المنتخب السعودي للصالات معهم  تطور الأمر الى دمج الهواة من لاعبين كرة القدم بالبطولة حيث يترأس كل فريق لاعب مشهور.

وفي الموسم الثاني 2023 إنتقل اللعب من صالات مغلقة الى ملعب مفتوح بمدارس الأندلس على نمط سداسيات 12 فريق يتنافسون بنظام المجموعات حتى النهائي على الكأس وإستمر اللعب على هذا المنوال حتى الموسم الحالي 2024  إثنى عشر فريق لكل فريق عشرة لاعبين يترأسهم لاعب مشهور أو مؤثر من وسائل التواصل الإجتماعي يتنافسون حتى النهائي بملعب الفاير بول بالمحمدية والمميز أن الجمهور متابع جيد للبطولة فتجد فنانين ومشاهير وسائل التواصل الإجتماعي ومحبي كرة القدم يتابعون المباريات بشغف.

وصرح مدير البطولة فيصل الغامدي بأن البطولة مرخصة  من وزارة الرياضة. وستقدم شركة سوزوكي في هذا الموسم جائزة كبيرة عبارة عن سيارة موديل 2024 وأضاف أن شركة شاي ربيع أحد الرعاة الداعمين للمواسم الثلاث وفي الموسم الماضي قدمت شركة الشاطري العقارية جائزة عبارة عن سيارة لصاحب المركز الأول. وأضاف بأن الفائز في الموسم الأول هو علاء عنبر والموسم الثاني محمد ومراد سالم .

كما صرح الإداري الأستاذ عبدالله البقمي انه متابع للبطولة منذ دروتها الأولى والثانيه حتى أصبح في الثالثة إدريا لفريق مشهور بطل المملكة والعالم  أحمد طلال مكي – عضو مجلس إدارة في الاتحاد السعودي لفنون القتال المتنوع –  في لعبة UFC “فنون قتالية مختلطة وكيك بوكسينج ” وذكر أيضا بأن البطوله متابعة على مستوى كبير وعالي خاصة في المنطقه الغربية وعلى مستوى المملكة حيث تضم اغلب المشاهير و المؤثرين في وسائل التواصل الإجتماعي.

 موقع البطولة https://maps.app.goo.gl/yTnYpqZgrt9uUobE8?g_st=iw

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى