الرئيسية / تكنولوجيا /  تطبيق “صراحة” السعودي يجذب 300 مليون مستخدم حول العالم

 تطبيق “صراحة” السعودي يجذب 300 مليون مستخدم حول العالم

جدة – سويفت نيوز:

2dd01a6704045e545873d29af57eef7bاجتذب تطبيق “صراحة” الذي ابتكره السعودي زين العابدين توفيق أكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم بعد أن انتشر واشتهر عبر وسائل التواصل الاجتماعي عقب اطلاقه في 13 يونيو 2017.

وتتصدر الهند الدول التي ينتشر فيها تطبيق صراحة حيث تحتل صدارة التطبيقات التي يتم تنزيلها من آبل ستور وجوجل بلاي لينافس بذلك تطبيقات شهيرة مثل واتساب وفيسبوك.

ويتيح التطبيق الذي طوره المبرمج السعودي زين العابدين توفيق، لأي شخص مع رابط ملفك الشخصي إرسال رسالة مجهولة لك يقول فيها ما يريد عنك. وبينما يمكنك قراءة الرسائل، لا يمكنك الرد عليها.

وفي وقت سابق، كانت “صراحة” موجودة فقط كموقع تم تطويره من قبل توفيق، والذي استخدمه لغرض مساعدة الموظفين على نشر ردود فعل صادقة موجهة لصاحب العمل دون التعرض لخطر الفصل من العمل.

واقتنع توفيق بأنه يمكن تطويره هذا الموقع إلى تطبيق للرسائل الشخصية. تم إطلاق سراحه في المملكة العربية السعودية في فبراير 2017 وبحلول نهاية الشهر، كان هناك 2.5 مليون مستخدم في مصر و1.7 مليون في تونس و1.2 مليون في المملكة العربية السعودية.

وقال التقرير إنه منذ إطلاق التطبيق في 13 يونيو 2017 حقق شعبية زادت بشكل كبير خلال الشهر الماضي حتى وصل إلى 300 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.

ورغم أن فكرة التطبيق تقوم على إخفاء هوية الذي يقدم النصيحة عبر الرسائل، إلا أن منتقدي التطبيق يقولون إن الناس في كثير من الأحيان تميل إلى إساءة استخدامه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*