محليات

انطلاق ملتقى “الصحة والصيف” في مستشفى الملك خالد بالسيح

السيح – واس:
افتتح محافظ الخرج المكلّف مساعد بن عبدالله الماضي، أمس فعاليات ملتقى “الصحة والصيف”, والمعرض المصاحب ، الذي ينظمه مستشفى الملك خالد بمدينة السيح ، وذلك في مقر المستشفى بحي الخالدية .
وأوضح مدير المستشفى الدكتور عبدالله برناوي في كلمته خلال حفل الافتتاح, أن الملتقى يهدف إلى ‏تعزيز الثقافة الصحية في المجتمع ، من أجل تحقيق مستويات متقدمة في الأداء المهني والصحي, بما يحقق الاستثمار الأمثل للإمكانيات المادية والبشرية.
وأبان أن وزارة الصحة أعدت خطة تطويرية متكاملة لمرافق المستشفى تشتمل على إنشاء مبنى نموذجي للعيادات الخارجية ، وتطوير قسم الطوارئ، وتطوير وتوسعة مستودعات التموين الطبي، واستئناف المقاول العمل في مشروع الإحلال للبنية التحتية لجميع أقسام ومرافق المستشفى .
وتم خلال الحفل إطلاق ثلاث مبادرات تعنى برفع الخدمات الصحية بالمستشفى، حيث أوضح نائب مدير المستشفى الأخصائي ماجد الحابي, أن المبادرات شملت مبادرة “أولوية” التي تهدف لصرف (بطاقة خدمة خاصة) لبعض فئات المجتمع لتقديم خدمات صحية وطبية خاصة تشمل مرضى الفشل الكلوي ، وكبار السن ممن تجاوزوا 70 عاماً ، وذوي الاحتياجات الخاصة ، ومرضى الطب المنزلي .
وبيّن أن مبادرة “أنتم عيوننا” تختص بنشر وتوسيع وسائل قنوات التواصل مع المرضى لمعرفة ملاحظاتهم وتأكيد الثقة بأن صوتهم مسموع ومحل الاهتمام، ووضع برنامج لمعالجة الملاحظات لضمان جودة الخدمة، بجانب مبادرة “أسعِدْ تٌسعَدْ” التي تختص بالعاملين بالمستشفى وتذكيرهم بأهمية الاخلاص في العمل .
وأشار الحابي إلى أنه تم تخصيص عدة جوائز ربع سنوية لمنسوبي المستشفى وهي جائرة لأفضل ممرض وممرضة, وجائزة لأفضل موظف وموظفة لعموم منسوبي المستشفى، وجائزة لأفضل موظف في كل قسم ، وجائزة لأفضل حارس وحارسة أمن ، وجائزة لأفضل عامل وعاملة نظافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى