سيارات

نيسان والعيسى يعززان خدمات ما بعد البيع في السعودية

جدة -سويفت نيوز:

Nissan KSA Results picتشكل سيارات الـ فان المخصصة لخدمات الصيانة الجوالة آخر إبتكارات نيسان في المملكة العربية السعودية وشركة العيسى للسيارات. فللمرة الأولى، لم يعد مالكو سيارات نيسان في المملكة العربية السعودية بحاجة الى الذهاب بسياراتهم الى ورش الصيانة لأن سيارات الخدمة الجوالة التي تقل خبراء متخصصين ستذهب اليهم.

 وفي حال كانت ورشة الصيانة على بعد يزيد عن 150 كيلومتراً، يمكن للمستهلك أن يطلب موعداً لخدمة الصيانة الجوالة عبر الإتصال برقم مجاني. ويبلغ عدد سيارات الصيانة الجوالة حالياً ثلاث في كل من جدة والرياض والدمام على أن يرتفع العدد الى 9 سيارات صيانة جوالة بنهاية العام الجاري.

وليست سيارات الخدمة الجوالة إلا جزءاً من برنامج خدمات ما بعد البيع الطموح والذي يشمل تأميناً شاملاً لقطع الغيار المعززة بتجربة مميزة في صالات العرض تم تصميمها خصيصاً لزيادة إكتفاء المستهلك وتعزيز تغلغل نيسان في الأسواق السعودية.

وكانت نيسان قد رفعت حصتها السوقية في المملكة العربية السعودية من 1.3 بالمئة الى 8.0 بالمئة خلال العام الماضي، في وقت جرى العمل على قدم وساق ولا يزال في سبيل زيادة تغطية شبكة البيع والصيانة من 42 بالمئة الى 70 بالمئة خلال شهر يوليو والى 100 بالمئة مع وصول العام الجاري الى نهايته.

 وعلى الرغم من توفر قطع الغيار بشكل كفوء يغطي معظم أنحاء المملكة، إلا أن نيسان تعمل على زيادة هذه التغطية. وفي هذا الإطار، إفتتحت خلال شهر مايو الماضي مركزاً رئيسياً لقطع الغيار في الرياض يمتد على مساحة 12,000 متر مربع، بالإضافة الى مركزين آخرين في كل من جدة والخبر بهدف تغطية كل المناطق وتسريع عملية تسليم قطع الغيار.

وكانت نيسان قد أنهت العمل على توسيع شبكة قطع الغيار لتشمل كل المستهلكين في المملكة العربية السعودية منذ نهاية شهر يونيو ومن خلال 43 منفذاً لـ العيسى / أوتوستار اللذان سيرفعان عدد هذه المنافذ الى 70 منفذاً خلال مطلع العام 2015. كذلك يجري العمل على الإتفاق مع إثنتين من أهم الشركات اللوجستية، في وقت سيتم تعيين ما مجموعه 71 وكيلاً معتمداً لبيع قطع الغيار.

وبالإضافة الى ما سبق، تلتزم نيسان بشحن قطع الغيار المتوفرة مباشرة الى المستهلك خلال فترة 24 ساعة ومن دون أي تكاليف إضافية في حال لم يكن هناك وكيل لقطع غيار نيسان الأصلية ضمن دائرة قطرها 100 كيلومتر.

 ومن ناحية أخرى، تمت إعادة إنعاش وتحسين التجربة التي يعيشها المستهلك عند زيارته لأي من صالات عرض نيسان. فقد تشاركت العيسى للسيارات خلال العام الماضي مع نيسان لجهة تسجيل سابقة فريدة عندما إفتتحت في الرياض صالة عرض للبيع بالتجزئة تم معها الإستغناء عن المكاتب الداخلية وإضافة مركز إستقبال مع عدد من المقصورات، بالإضافة الى توفير متخصصين لمساعدة العملاء وتزويدهم بأفضل خدمة ممكنة.

ويقول الأستاذ نجيب العيسى، رئيس مجلس إدارة العيسى للسيارات الشراكة مع نيسان ستبدل نظرة العموم بسرعة عالية الى مستويات الخدمة عالم صناعة السيارات.

 ويتابع العيسى قائلاً: “شراكتنا مع نيسان مثمرة والمبيعات ترتفع بإستمرار وتسجل أرقاماً قياسية يعود جزء كبير من الفضل فيها الى مبادرات خدمات ما بعد البيع الفريدة من نوعها بدءاً من سيارات الصيانة الجوالة، مروراً بتوفير قطع الغيار السريع ووصولاً الى صالات العرض المتطورة وما يرافقها من مرافق حيوية ولدرجة يمكن القول أن نيسان ولدت من جديد في السعودية وهي اليوم معززة بخدمات إستثنائية لما بعد البيع تم معها رفع السقف كثيراً ووضع مقاييس جديدة للخدمة”.

وتخطط نيسان لزيادة مبيعاتها بمعدل أربعة أضعاف في المملكة العربية السعودية لتبلغ 100,000 سيارة خلال السنتين القادمتين مقابل رفع حصتها السوقية الى 12 بالمئة. وقد سبق لـ نيسان أن رفعت مبيعاتها خلال العام المالي الأسبق الذي إنتهى في مارس 2014 الى 217,685 مركبة، أي بزيادة 20.9 بالمئة مقارنةً بمبيعات العام المالي الأسبق التي بلغت 180,015 مركبة مع تركيز مطلق على الأسواق السعودية التي تعتبر الأكبر والأكثر حيوية في المنطقة والتي تعتبر إمكانات النمو فيها كبيرة.

 ويقول سمير شرفان، المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط أن نوعية خدمات ما بعد البيع والمبادرات التي ترافقها هي المقياس الذي يحدد نجاح نيسان في المملكة العربية السعودية وبالأخص في ظل إلتزام نيسان الأخير بتجديد وتطوير روابطها مع المستهلك السعودي”.

 “وتركز عملياتنا في السعودية والتي تتم بالتنسيق مع  شركة العيسى للسيارات ، على توفير مجموعة متكاملة من السيارات التي تلبي كافة المتطلبات، بالإضافة الى قوة شبكة التوزيع لشركة العيسى للسيارات  وتعزيز تجربة المستهلك الممتازة بمزيد من الخدمات”.

“نحن نرى ثمار أفكارنا بإستمرار ولا نزال نركز على تلبية متطلبات السائقين في المملكة العربية السعودية حيث تساهم شعبية برنامجنا المخصص لخدمات ما بعد البيع في إستمرارنا في تحقيق أرقام مبيعات قياسية”.

“ويتمثل البرهان على نجاح أفكارنا لجهتي المبيعات وخدمات ما بعد البيع بالأرقام القياسية التي نسجلها شهرياً في أسواق المملكة العربية السعودية”.

“وتلاقي خدمة الصيانة الجوالة نجاحاً ساحقاً من قبل المستهلكين، خصوصاً أن تقنيي نيسان وخبرائها جاهزون لتلبية رغبات المستهلك الذي لن يتوجب عليه سوى طلبهم عبر الهاتف”.

“ومن ناحية أخرى، يعلم المستهلك أنه قادر على الحصول على قطع غيار نيسان الأصلية في أي مكان في المملكة وبسرعة كبيرة. فالبنية التحتية والعمليات اللوجستية لعمليات قطع الغيار فريدة من نوعها. وفي بلد كبير بحجم السعودية، يشكل ذلك عقبة كبيرة ويعتبر من الهموم الرئيسية للمستهلك الذي أصبح اليوم قادراً على الإحساس براحة البال مع نيسان وذلك في ظل يقينه بأنه سيتمكن من الحصول علي قطع الغيار أينما كان في المملكة وفي أي وقت ومن دون أن يضطر لدفع تكاليف التوصيل المجانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى