اقتصادسياحة وطيران

الخليجيون ينفقون 2.7 مليون دولار باستخدام «فيزا» في 12 مدينة برازيلية خلال الدور الأول للمونديال

سويفت نيوز_الظهران

26كشفت شركة فيزا العالمية عن النسخة الثانية من تقريرها حول السفر المرتبط بفعاليات كأس العالم فيفا 2014 المقامة حاليا في البرازيل، والذي يحلّل بيانات السفر وإنفاق المسافرين من خلال كل منتجات فيزا والتي تشمل بطاقات الائتمان والحسم والبطاقات مسبقة الدفع، حيث أفصح التقرير عن أن المدن الصغيرة المضيفة لمباريات المونديال تشهد أكثر معدلات الإنفاق من قبل الزوار العالميين.
وكشفت الإحصائيات إلى أنه في فترة الدور الأول من المونديال بما في ذلك اليوم الافتتاحي في 12 يونيو (حزيران) الماضي ولغاية 26 من الشهر نفسه، شهدت معدلات الإنفاق زيادة بنسب مئوية وصلت إلى ثلاث خانات مقارنة بحجم الإنفاق خلال العام الماضي في مدن مثل ناتال (معدل زيادة 851 في المائة) وكويابا (معدل زيادة 963 في المائة) كويويتيبا (معدل زيادة 167 في المائة) ومانوس (معدل زيادة 409 في المائة).
ولفتت «فيزا» أن حجم إنفاق الزوار من الإمارات جاء في المرتبة 30 عالميا بينما جاء الزوار من السعودية في المرتبة 39 والزوار القطريين في المرتبة 53. وأشار التقرير أن الزوار من الإمارات أنفقوا 1.145 مليون دولار وسجل الزوار السعوديون إنفاقا وصل إلى 607 آلاف دولار والقطريون 317 ألف دولار ليسجل حجم الإنفاق من بلدان الشرق الأوسط 2.7 مليون دولار خلال مرحلة الدور الأول من المونديال.
كما جاء معدل زيادة الإنفاق من قبل الزوار من المنطقة 419 في المائة مقارنة مع الفترة عينها من العام الماضي في البرازيل التي احتضنت بطولة القارات، فيما سجل معدل الزيادة العالمية للإنفاق 152 في المائة، وتمثل هذه الأرقام مؤشرات على شغف متابعي كرة القدم من المنطقة بمونديال كأس العالم وحرصهم على التواجد في البرازيل لمتابعة مجرياته على حد وصف الشركة العالمية.
وقال إيهاب أيوب، مدير عام فيزا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «ما شهدناه خلال مرحلة الدور الأول من مونديال البرازيل 2014. يؤكد أن السياحة العالمية في تنام مستمر وتخطت المدن البرازيلية المعروفة مثل ريو دي جانيرو وسان باولو حيث حرص المشجعون على السفر إلى مختلف المدن لمتابعة فرقهم».
وأضاف أيوب: «الأهم بالنسبة لنا كان مستوى الحماسة من قبل عشاق كرة القدم من منطقتنا، فرغم عدم تأهل فرق من منطقة الخليج نرى تواجدا كبيرا للمشجعين الخليجيين في المونديال. ومن ناحية أخرى فإن المباريات قد استقطبت زوارا عالميين في مناطق ومدن برازيلية لا تمثل وجهة رئيسية للسياحة العالمية مما نعده نجاحا إضافيا للمونديال».
وسجل حجم إنفاق الزوار العالميين على حساباتهم الخاصة ببطاقات فيزا خلال فترة الدور الأول 188 مليون دولار مما يمثل زيادة 152 في المائة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي وزيادة بمعدل 142 في المائة عند مقارنتها بإنفاق 78 مليون دولار من قبل الزوار الذين تابعوا بطولة القارات في العام 2013 خلال الفترة عينها، ومثل الـ25 من يونيو الماضي، أعلى حجم إنفاق خلال كأس العام 2014 مسجلا 17. 4 مليون دولار.
وجاء الزوار من الولايات المتحدة يليهم المملكة المتحدة وفرنسا والمكسيك في مقدمة أعلى المنفقين خلال المونديال. فيما سجل زوار من بلدان معينة زيادات كبيرة مثل أستراليا بمعدل زيادة 835 في المائة وكولومبيا بمعدل 765 في المائة وتشيلي بمعدل 519 في المائة والمكسيك بمعدل 396 في المائة.
وقال أيوب: «مع استمرار فعاليات مونديال البرازيل 2014 في يوليو (تموز) الجاري سنواصل التزامنا بتقديم خدمات تساعد الجميع وفي كل مكان ليكونوا جزءا من هذا الحدث الرياضي العالمي الاستثنائي».
وعملت فيزا مع منظمات شريكة وجهات تزويد بالخدمات في البرازيل لتطبيق وإدارة البنية التحتية لكامل نظام الدفع في كل مواقع كأس العالم فيفا، ومن ضمنها تركيب أكثر من 3 آلاف نقطة دفع عن بعد و75 جهاز صرف آلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى