سياحة وطيران

رفع الحظر عن الأجهزه المحمولة على الطائرات التركية المتجهة لواشنطن غدا ورفع الحظر عن الطائرات السعودية في 19 يوليو

جدة-سويفت نيوز:تركيا

تعكف الخطوط السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة ، على تطبيق التوجيهات الجديدة التي أصدرتها وزارة الأمن الداخلي الأمريكية فيما يخص الإجراءات الأمنية البديلة التي ستسمح للضيوف بحمل الأجهزة الإلكترونية المحمولة الكبيرة داخل مقصورات الركاب على متن الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعمل “السعودية” حالياً على استيفاء كافة المتطلبات المحددة من قبل وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في هذا الشأن بحيث يتم بإذن الله السماح لجميع الضيوف المسافرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية في موعد أقصاه 19/07/2017م باصطحاب أجهزة الحاسب المحمولة والأجهزة اللوحية داخل مقصورة الركاب وسوف تصدر “السعودية” بياناً إلحاقياً بهذا الخصوص فور إنهاء الموضوع.

من ناحية أخرى نقلت وكالة الأناضول التركية الحكومية للأنباء عن وزير النقل قوله اليوم الثلاثاء إن السلطات الأمريكية سترفع غدا الأربعاء الخامس من يوليو تموز حظرا على حمل الأجهزة الالكترونية على الطائرات المتجهة من اسطنبول للولايات المتحدة.
ونقلت الوكالة عن الوزير أحمد أرسلان قوله إن مسؤولين أمريكيين سيزورون مطار أتاتورك في اسطنبول غدا الأربعاء للتفتيش على الإجراءات الأمنية.
وأضاف الوزير أن الاتصالات مع السلطات الأمريكية والخطوات التي اتخذتها تركيا قادت إلى رفع الحظر.
وقال أرسلان “مع هذا التفتيش بغرض التأكد، سيرفع الحظر عن مطار أتاتورك وشركات الطيران التركية … عدم استمرار الحظر طويلا يمثل ميزة لنا”.
وفي مارس آذار فرضت الولايات المتحدة حظرا على أجهزة الكمبيوتر المحمول في مقصورات الركاب بالطائرات في الرحلات القادمة إلى البلاد من عشر مطارات في ثماني دول هي مصر والمغرب والأردن والإمارات والسعودية والكويت وقطر وتركيا. واستهدف الإجراء التصدي لمخاوف من احتمال إخفاء قنابل في أجهزة إلكترونية داخل الطائرات.
وألغت الولايات المتحدة الحظر على الرحلات القادمة من العاصمة الإماراتية أبوظبي وقالت إن شركة الاتحاد للطيران نفذت إجراءات أمنية أشد صرامة كانت مطلوبة لرفع الحظر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى