نيوميديا

«تويتر» كأس عالم مصغر ينافس المونديال

سويفت نيوز_الخبر

1050% من التغريدات عن برامج التلفزيون مرتبطة بالرياضة
ليست الدراما الرمضانية من مسلسلات وغيرها هي من شغلت العالم هذا الصيف، وإنما كأس العالم والذي يقام حالياً في البرازيل حضي بالحديث الأكبر حيث بلغت عدد التغريدات في تويتر المتعلقة بكأس العالم هذا العام حتى الآن أكثر من جميع التغريدات خلال بطولة العام 2010 بأكملها.

وتقام بطولة كأس العالم على أرض الملعب، وفي الوقت نفسه تكون على منصة موقع تويتر، لتعطي المشجعين فرصة لمتابعة المبارايات أكثر من أي وقت مضى، حيث يمكن للمشجعين الحصول على تحديثات نتائج منتخباتهم المفضلة واللاعبين والمدربين والصحافيين والمشاهير لحظة بلحظة على تويتر، إنها بمثابة عرض عالمي للمباريات، حيث يمكن لعشاق كرة القدم عيش تجربة كأس العالم كل ثانية من خارج الملعب.

وليس فقط في تويتر وإنما من خلال محرك البحث غوغل بمجرد كتابة عبارة (كأس العالم) من خلال متصفح كروم تأتيك تقارير كاملة عن المباريات والنتائج والمجموعات والأدوار النهائية من خلال مربع يعرض قبل نتائج البحث، وبمجرد كتابة أسماء الفرق في مربع البحث مثل (المانيا ضد الجزائر) تحصل على تقرير مفصل عن مجريات المباراة بسرد لما يحدث خلال دقائقها.

وفي تويتر أيضاً هناك قائمة مكونة من 11 لاعباً هم فريق من اللاعبين الأكثر متابعةً على تويتر في الأشهر الثلاثة الماضية، مشكلاً فريق يضم 11 لاعباً ليكون بالتأكيد حلم أي مدير فني في كرة القدم، وأيضاً بالإمكان متابعة الثلاثين فريقاً المشاركين في كأس العالم من خلال الحسابات الرسمية لهم، لتكون الأخبار لهذه الفرقة موجودة في الحساب أولاً بأول، وأيضاً هناك أكثر من 300 لاعب من الدول ال 32 المتنافسة يمتلكون حسابات على تويتر، مع وجود ممثلين لجميع المنتخبات المتنافسة على الموقع.

ويستخدم موقع تويتر كأداة لنقل الأخبار العاجلة ونشر المحتوى الحصري بشكل متزايد، حيث اعتبر 54? من مشجعي كرة القدم أن انتشار الأخبار على تويتر أسرع، فمدرب المنتخب الأمريكي (والذي خرج من البطولة في دور الستة عشر) لكرة القدم يورغن كلينزمن يعلن عن غالبية أخبار فريقه عن طريق تويتر، وحساب المنتخب مليء بمقاطع الفيديو والصور والتغريدات المباشرة من المباريات الاستعدادية.

وعندما تجري الأحداث الرياضية الكبيرة في العالم الحقيقي فهي تجري على تويتر. فبالنسبة لعشاق الرياضة الذين يتابعون المبارايات على التلفزيون، يعتبر تويتر الشاشة الثانية. فهو يخلق مساحة للتعليق المباشر في اللحظة ذاتها من الجماهير والخبراء على حد سواء.

وكشفت أبحاث جديدة من مركز نيلسن أن 50? من التغريدات عن برامج التلفزيون في العام 2013 كانت مرتبطة بالرياضة، و492 مليون تغريدة أطلقت في العام 2013 حول الأحداث الرياضية، و12 من أصل أكبر 20 حدثاً تم التغريد حولها على تويتر في العام 2013 هي أحداث رياضية، وأطلقت 1.7 مليون تغريدة حول قرعة نهائيات كأس العالم خلال ساعتين حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى