اقتصاد

منتدى المسئولية الاجتماعية للشركات يختتم أعماله بتعزيز التعاون بين القطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية

جدة – سويفت نيوز:

5T6A1423 5T6A1453 IMG_0011 اسدل الستار أمس بفندق هيلتون جدة على فعاليات منتدى المسئولية الاجتماعية للشركات الذي استمر ليومين حيث دعت صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري الفيصل، المديرة العامة لمؤسسة الملك خالد الخيرية، إلى تعزيز التعاون والمشاركة بين المؤسسات غير الربحية والقطاع الخاص.

 

 

وخلال الكلمة الرئيسية بعنوان “الشراكات التعاونية لدعم عملية التنمية في المجتمع السعودي”، أكدت الأميرة البندري على “أهمية تحرر المؤسسات الاجتماعية من أسلوبها التقليدي وأن تحدو حدو الآخرين الذين يدركون أن الأعمال لا تأتي أكلها إلا من خلال الوصول إلى الناس وإشراكهم في العمل بشكل فعلي وإشراك أكبر عدد ممكن من الأطراف أصحاب العلاقة في قرارات المؤسسة”.

 

 

وأضافت أن أي مبادرة اجتماعية سيكون الفشل حليفها عندما تتقوقع وتنأى بنفسها بمعزل عن الجهات المستفيدة والمجتمعات التي تخدمها. وتحدثت عن التجربة الناجحة لمؤسسة الملك خالد التي نفذت بنجاح على مدى الأربع سنوات الماضية وجرى خلالها عقد دورات تدريبية للقيادات النسوية في المنظمات غير الربحية بهدف زيادة قدراتهن وكفاءتهن المهنية وتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها هذه المنظمات.

 

 

وقد شهدت جلسات اليوم الختامي كذلك مناقشات مستفيضة وتبادل للرؤى حول دور برامج المسئولية الاجتماعية المستدامة للشركات في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد، والارتقاء بدور القطاع الخاص في خدمة المجتمع. وناقش المشاركون مواضيع تشمل تطوير ودمج استراتيجية المسئولية الاجتماعية والاستدامة لضمان تحقيق تأثيرات كبيرة، والتحول من الطرق التقليدية للمسئولية الاجتماعية نحو الاستثمار الاستراتيجي في هذه البرامج، وتحقيق الاستفادة القصوى من العلاقات المقامة مع المنظمات غير الحكومية والمجتمعات المحلية من خلال مشاريع المسئولية الاجتماعية، وكيفية تنظيم حملات استراتيجية وفعالة بين المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الخيرية،  وطرق المحافظة على الموارد البيئية لتحقيق التنمية المستدامة.

 

 

وشارك في هذه الجلسات عدد كبير من الخبراء والمهتمين بهذا المجال منهم وهبة خاشقجي – مديرة الموارد البشرية، بشركة خاشقجي القابضة، وفهد الخلفان –  مدير الاستثمار الاجتماعي والتنوع وتطوير الاستراتيجية والأعمال، بشركة بي.ا.إي ستستمز والدكتور/علي الغامدي – مدير الرعاية الصحية المنزلية واستشاري طب الأسرة بوزارة الصحة، وكندة سايس – مديرة تطوير المواهب والتنوع والاندماج بشركة بروكتر وغامبل السعودية وكيلاش ناغدف – المدير الإداري لشركة يوغوف.

 

 

 

يذكر أن المنتدى، الذي تنظمه شركة انفورما، شهد مشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات الخيرية من داخل المملكة وخارجها ويهدف إلى المساهمة في تعزيز دور الاستدامة في برامج المسئولية الاجتماعية للشركات. وقد حظي بمساندة جهات حكومية ومؤسسات سعودية رائدة وعلى رأسها غرفة جدة كراعي داعم، ومجموعة شركات الزاهد كراعي رسمي، وشركة مواد الإعمار القابضة كراعي وشركة بروكتر وغامبل بلاتيني كراعي ذهبي وشركة بي.ا.إيه سيستمز كراعي فضي وشركة المواهب الوطنية كراعي مشارك وشركة مايكروسوفت كراعي تقني ومكتب ابكو – السعودي كشريك الإعلامي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى