سياسة

بالفيديو..دهس المسلمين عقب صلاة العيد..جريمة تهز بريطانيا

نيوكاسل-سويفت نيوز:

أعلنت الشرطة البريطانية اصابة ستة أشخاص مسلمين 85681461-c693-4ae8-83fd-4b650e74f8ef_16x9_600x338دهستهم سيارة اثناء احتفالهم  بعيد الفطر عقب انتهء صلاة العيد في نيو كاسل ببريطانيا، اليوم الأحد

أفادت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الأحد، بأن سيارة اندفعت باتجاه جمع من المحتفلين بعيد الفطر المبارك بمدينة نيوكاسل البريطانية، لتدهس عدد منهم.

وسارعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث ومروحيات الشرطة، فيما تستبعد الشرطة أن يكون دافعًا إرهابيًا وراء الواقعة، إلا أنه لم يتم كشف مزيدًا من التفاصيل حتى الآن.

وأكد موقع “إكسبرس” البريطاني، أن السيارة هاجمت مجموعة من المسلمين بعد انتهاء صلاة العيد مباشرة، لتصيب نحو 6 أشخاص من بينهم أطفال.

وتابع أنه وفقًا لشهود العيان، فوجئ المصلون بعد خروجهم من صلاة العيد بسيارة مسرعة تأتي نحوهم، في حادث دهس جديد تشهده المملكة بعد حادث مسجد لندن.

وأوضح أن الشرطة البريطانية أكدت أن ما حدث هو جريمة كراهية، وليس عملًا إرهابيًا، استهدفت مسلمين آمنين بعد أدائهم صلاة العيد.

وقال أحد شهود العيان “كان هناك الكثير من الأطفال، يتجمعون بعد أداء صلاة العيد، قبل أن تستهدفهم السيارة”.

وأكد الموقع أن قوات الشرطة اعتقلت سيدة، تبلغ من العمر 42 عامًا، كانت تقود السيارة، وجارٍ التحقيق في الحادث للتعرف على ملابساته وهدف السيدة من الأمر.

بينما أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الحادث يأتي بعد أسبوع واحد فقط من الحادث الذي وقع بالقرب من أحد المساجد شمالي العاصمة البريطانية لندن، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين.

وأشارت إلى أن جرائم الكراهية في بريطانيا ضد المسلمين بدأت تتزايد، في ظل فشل قوات الأمن وجهاز الاستخبارات الداخلية في السيطرة على الأوضاع الأمنية بالمملكة.

وأوضحت أنه على الرغم من التأكيدات الأمنية بأن ما حدث ليس عملية إرهابية، إلا أنه جريمة كراهية ينذر بكارثة في المجتمع الإنجليزي، الذي يضم الكثير من الديانات والجنسيات حول العالم

 

https://www.youtube.com/watch?v=hGYcdAjjg5Y

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى