عام

مجلس إدارة “أداء” يعقد اجتماعه العشرين ويعتمد إستراتيجية المركز

الرياض – واس :


عقد مجلس إدارة المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة “أداء” اجتماعه العشرين، حيث اطلع على الجهود المبذولة من قبل المركز في قياس أداء الأجهزة العامة لتحقيق رؤية المملكة 2030 والإستراتيجيات الوطنية، واعتمد إستراتيجية المركز للأعوام 2024-2027.
وتسعى الإستراتيجية إلى رفع كفاءة أداء الأجهزة العامة تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 والإستراتيجيات الوطنية وخططها وتمكينها من العمل بأداء عالٍ، وتحقيق مستويات مرتفعة في رضا المستفيدين عن الخدمات التي تقدمها، وذلك تحقيقًا لرسالة الإستراتيجية “أداء حكومي فعّال لوطن طموح”.
وتعمل الإستراتيجية على دعم الأجهزة العامة في تحقيق أهدافها، حيث سيتم قياس نضج ممارسات قياس وإدارة الأداء وفق المنهجيات المعتمدة، وتأهيل الكوادر البشرية في هذا المجال، كما تهدف الإستراتيجية إلى دعم عمليات تحسين الأداء باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة في عمليات تحليل البيانات والتنبؤ بانخفاض الأداء والمخاطر؛ مما يدعم عمليات اتخاذ القرار.
وتحرص الإستراتيجية على تعزيز عمليات تحسين الخدمات الحكومية، وقياس رضا وتجربة المستفيدين وفق آلية ممنهجة؛ تجسيدًا لأحد أهداف رؤية المملكة 2030 المتمثلة في”تحسين أداء الأجهزة الحكومية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى