رياضة

الأخضر في الخطوة الأخطر

المدينة المنورة_سويفت نيوز :

تتجه الأنظار إلى استاد سايتاما في مدينة سايتاما اليابانية اليوم (الثلاثاء) الذي يشهد مباراة مهمة بين منتخبي السعودية ومضيفه اليابان في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، وتبدأ المباراة الساعة 1:10 مساءً.

يسعى المنتخب السعودي إلى تأكيد حضوره على مستوى القارة ومواصلة التواجد في المحفل العالمي للمرة السادسة، بعد أن تواجد في المونديال الماضي الذي أقيم في روسيا عام 2018، وفي المقابل يتطلع المنتخب الياباني إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام أكثر المنتخبات ترشيحاً للوصول للمرحلة المقبلة والمؤهل أيضاً لخطف إحدى بطاقات التأهل إلى المونديال.

في تاريخ لقاءات الفريقين في مباريات رسمية في جميع البطولات أو لقاءات ودية فحسب موقع المنتخب السعودي فإن المنتخبين تواجها 15 مرة وفاز الـ”الأخضر” في خمس مباريات مقابل تسع مواجهات لليابان، وتعادل الفريقان في لقاء واحد فقط. وأحرز مهاجمو المنتخب السعودي 13 هدفاً، فيما سجل لاعبو اليابان 23 هدفاً. وكانت أول مواجهة في 28 من سبتمبر 1990 في دورة الألعاب الآسيوية في بكين وفاز المنتخب السعودي 2-0. وكان آخر لقاء في السابع من أكتوبر الماضي في جدة ضمن تصفيات كأس العالم وانتهى بفوز المنتخب السعودي 1-0.

وقد أصبحت الجماهير السعودية تتفاءل بمشاركه منتخب بلادها إذ اعتاد “الأخضر السعودي” على تسجيل حضور مشرف في التصفيات، ويكون مرشحاً قوياً لبلوغ المونديال العالمي، من خلال قوة المنتخب والحماس والأداء الفني العالي لدى اللاعبين، وأصبحت الترشيحات تصب في مصلحة “الأخضر السعودي” باكراً في الوصول إلى المونديال المقبل، ويدرك المدير الفني للمنتخب السعودي الفرنسي هيرفي ريناد جيداً صعوبة اللقاء وأهميته من أجل تحقيق الفوز السابع للمحافظة على الصدارة. ويملك المنتخب السعودي 19 نقطة،  ويظل اللقاء صعباً وذلك لما يمتلكه المنتخبان من نجوم قادرة على الحسم في أي وقت من عمر المباراة، لذا يظل عامل الحذر مهماً كون الخسارة أو التعادل ستكون عواقبها وخيمة، وقد تلخبط الأوراق الفنية لدى ريناد في باقي المواجهات. فيما الفوز سيمنح المنتخب السعودي بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم وقبل الختام بجولتين.

المنتخب السعودي استعد لهذا اللقاء جيداً من خلال التدريبات اليومية الماضية، بعد مباراة عمان يوم الخميس الماضي، وركز خلالها المدرب على بعض الجمل التكتيكية والأسلوب الذي سيدخل به المواجهة، ويغيب عن اللقاء لاعب الوسط عبدالرحمن غريب والمهاجم صالح الشهري بداعي الإصابة.

المنتخب السعودي يعتمد على الأسلوب الهجومي مع اللعب عن طريق الأطراف وتقدم الظهيرين من أجل لعب الكرات العرضية لخط المقدمة، والتسديد من خارج منطقة الجزاء وخصوصاً أن هناك أكثر من لاعب لديه ميزة التسديد، ومن المتوقع أن يزج الفرنسي هيرفي ريناد بكامل أوراقه الهجومية منذ بداية اللقاء، سعياً للوصول إلى مرمى الخصم باكراً، ولا شك أن وجود عدد من المهاجمين أمثال فهد المولد وسالم الدوسري وفراس البريكان يجعل الهجمات “الخضراء” على المرمى الياباني أكثر خطورة.

وعلى الرغم من أفضلية “الأخضر” وتفوقه على المنتخب الياباني خلال هذه التصفيات إلا أن المنافس يسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية للمنافسة على صدارة المجموعة.

وفي المقابل، سيعمد مدرب المنتخب الياباني هاجيمي مورياسو إلى الاعتماد على العناصر الأساسية التي شاركت في اللقاء الماضي أمام الصين من أجل خطف الثلاث نقاط، والاقتراب من الصدارة، إذ يحتل “أصحاب الضيافة” المركز الثاني برصيد 15 نقطة. ومن أهم الأسماء في صفوف اليابان المهاجمان يويا اوساكو وجونيا إيتو. وثنائي خط الدفاع شوغو تانيغوتشي وكو ايتاكورا

وفي المجموعة ذاتها، يستضيف منتخب فيتنام نظيره الصين، وتقام المباراة على استاد مي دينه، الساعة 3:00 مساءً، ويقبع المنتخب الفيتنامي في المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط، فيما يحتل المنتخب الصيني المركز الخامس بخمس نقاط.

وفي مسقط، يستقبل منتخب عمان نظيره أستراليا، وتقام المباراة على مجمع السلطان قابوس الساعة 7:00 مساءً، ويحتل المنتخب العماني المركز الرابع برصيد سبع نقاط، فيما يأتي المنتخب الأسترالي في المركز الثالث بـ14 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى