اسلاميات

فيديو يرد بقوة على أكاذيب منع المعتمرين القطريين من دخول الحرم المكي

جدة-سويفت نيوز:2-21

تداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لاحد القيادات الامنية بالمملكة العربية السعودية وهو ينفي مايردده بعض مستخدمي  وسائل التواصل الاجتماعي عن منع المعتمرين القطريين من دخول المسجد الحرام  مؤكدا أن المملكة العربية السعودية لايمكن أن تمنع معتمرا أو حاجا من دخول الحرم وأن المعتمرين القطريين أخوة وأشقاء

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام قد أكدت حرص المملكة السعودية على تسهيل أمور المعتمرين من كل الدول بما فيها دولة قطر، نافية أنباء بمنع المعتمرين القطريين من دخول المسجد الحرام.

وأوضحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بمنع المعتمرين القطريين من دخول المسجد الحرام “لا أساس له من الصحة”.

وقالت الرئاسة العامة: “المملكة استقبلت منذ 9/ 9/ 1438هـ، (أي منذ الـ4 من يونيو الجاري) وحتى اليوم، 1633 معتمرا قطريا أدوا مناسك العمرة”… “المعتمرون من الأشقاء في قطر هم في قلوب إخوانهم السعوديين منذ دخولهم المملكة وحتى مغادرتهم”.

كما أكدت الرئاسة على أن القطريين يؤدون نسكهم وعباداتهم في المسجد الحرام بكل يسر وسهولة واطمئنان، ويستفيدون من جميع الخدمات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية في الحرمين الشريفين لهم.

وفيما يلي الفيديو الذي يتداوله رواد وسائل التواصل الاجتماعي لدحض أكاذيب منع المعتمرين القطريين

https://www.facebook.com/SaudiArmy/videos/1185165078295550/

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى