رياضة

هيئة الرياضة السعودية تنظم ملتقى رياضياً نسائياً غداً في الأحساء بعنوان الحركة بركة

الأحساء – واس:c837affd-55f6-4a45-8d4a-16ab1f12e26d
تنطلق مساء يوم غدٍ فعالية “الحركة بركة ” الرياضية المخصصة للنساء التي تنظمها الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع إحدى المؤسسات لمدة خمسة أيام وذلك في مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف.
وأوضح منظمي الفعالية أنها تمثل ملتقى رياضياً نسائياً, تهدف إلى إيصال مفهوم الرياضة وأهميتها إلى المرأة من خلال تنفيذ عدد من الفقرات الرياضية والمعارض التوعوية التي ستعمل على إيصال رسالة مباشره للزائرات بأهمية الرياضة والغذاء السليم.
وتهدف الفعالية الي تشجيع الأسر على المشاركة في المراكز والأندية الرياضية المتخصصة وذلك لما للرياضة من أثر إيجابي في تحسين الحالة النفسية والاجتماعية والجمالية والبدنية للمشاركات بالإضافة إلى التركيز على ضرورة معالجة السمنة لدى الأطفال وخطورتها التي تنعكس على الأجيال بأمراض مزمنة وآثار نفسية واجتماعية.
وتتضمن الفعالية إقامة 12 فعالية مصاحبة أبرزها كرة القدم، سباق الماراثون ، ورياضة المشي ، والترمبلين ، وتنس الطاولة والهوكي ، إلى جانب جملة من العاب التحدي الرياضية والهوائية كالدراجات ، والملعب الصابوني ، وحصص التخسيس والرشاقة ، ومجموعة من الندوات التوعوية المعدة من قبل وزارة الصحة ، التي تصاحبها عدة معارض توعوية وإرشادية ومسرح رياضي للمسابقات.
ويأتي تنظيم هذه الفعالية لتوعية المرأة بأهمية الرياضة في عدد من الألعاب المختلفة التي تمت تهيئتها لتستفيد منها نساء المنطقة فيما يتعلق باللياقة الصحية ، والنمو المتوازن لدى الأطفال والفتيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى