نيوميديا

«السوق السوداء» تشعل أسعار تذاكر

سويفت نيوز_الخبر

اشتعلت مافيا السوق السوداء أسعار التذاكر في مونديال البرازيل بشكل غير مسبوق، وبات حلم الحصول على تذكرة لحضور إحدى المباريات المهمة من الأمور الصعبة وشبه المستحيلة، وذلك بعدما تسببت المافيا التي تضارب في السوق السوداء في مضاعفة الأسعار بصورة غير مسبوقة وبلغت 10 أضعاف السعر الطبيعي.
وقد ألقت الشرطة البرازيلية خلال الأيام الماضية على عدد من الشبكات التي يشتبه في تورط أفرادها في إعادة بيع تذاكر لمباريات بكأس العالم بعضها مخصص في الأصل للاعبين. ويُعتقد أن المشتبه بهم حصلوا على التذاكر من رعاة تابعين للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ومنظمات غير حكومية وتذاكر حصل عليها لاعبون.
وقبل بداية المونديال ألقت الشرطة القبض على شخصين للاشتباه في تورطهم في بيع تذاكر لمباريات بالنهائيات داخل الفندق المخصص للفيفا في ريو دي جانيرو.

 أسعار جنونية
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد حدد سعر تذكرة المباراة في مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم بين 90 دولارًا أمريكيًا و990 دولارًا، حيث تم توزيع التذاكر على ثلاث فئات للمشجعين الأجانب، وأربع فئات للبرازيليين، والرابعة توفر تذاكر بأسعار مخفضة بين 15 و82.5 دولار للتذكرة، وهي متاحة للطلاب والأشخاص الذين تفوق أعمارهم 60 عامًا.
ولكن السوق السوداء أشعلت الأسعار بشكل جنوني؛ حيث وصل سعر البطاقة لحضور المباراة الافتتاحية بين البرازيل وكرواتيا إلى 4000 دولار، في حين إن الاتحاد الدولي لكرة القدم قد حدد أسعار تذاكر المباراة الافتتاحية بـ495 دولارًا للفئة الأولى، و330 دولارًا للثانية، و220 دولارًا للفئة الثالثة.
أما المباراة الختامية التي ستقام على ملعب الماراكانا الشهير فقد وصل سعر التذكرة لحضور المباراة حتى الساعة في السوق السوداء إلى 20 ألف دولار، علمًا أن السعر الذي حدده الفيفا يبلغ 890 دولارًا أمريكيًا.

 لغز محير
ومع انتشار ظاهرة «السوق السوداء» ورواجها بشكل كبير في البرازيل ظهر مؤخرًا لغز جديد يُظهر أن عددًا كبيرًا من المشجعين قاموا بشراء تذاكر للمباريات الأخيرة من خلال الموقع الإلكتروني لـ«فيفا»، علمًا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن قبل أشهر من انطلاق مونديال البرازيل 2014 نفاد تذاكر كل مباريات البطولة، والتي يبلغ عددها 3.5 مليون تذكرة، مما أثار التساؤلات حول كيفية ظهور تلك التذاكر في هذا الوقت رغم أن إمبراطورية بلاتر كانت قد أعلنت من قبل أن تذاكر المباريات قد تم بيعها بالكامل (عبر الإنترنت)، فكيف لها أن تظهر الآن لاسيما وأن المونديال دخل أيامه الأخيرة حيث مرت 55 مباراة من مجموع 64 إجمالي مباريات المونديال؟
والعجيب أن عددًا كبيرًا من المشجعين، أكدوا حصولهم على التذاكر في الأيام الأخيرة عبر الموقع الرسمي لفيفا على الانترنت، وليس عن طريق أي مصدر آخر. فيما لم يقم الفيفا بالتعليق على هذا الموضوع.

تحذير «الفيفا»
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أكد أن «فيفا» ستتخذ إجراءات قانونية ضد أي شخص يثبت قيامه ببيع التذاكر في السوق السوداء، محذرًا من عملية إعادة البيع غير الشرعية الدائرة حاليًا لتذاكر مباريات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.
وقال الفيفا في بيان على موقعه في الإنترنت: «ما زال عديمو الضمير في كل أنحاء العالم يحاولون استغلال المشجعين المتحمسين لإعادة بيع التذاكر إليهم».
وأوضح الفيفا أن مثل هذه العملية غير الشرعية لإعادة بيع التذاكر تتم من خلال مواقع إنترنت خاصة بشركات وبأفراد، ومن أجل حظر هذه العمليات، أوضح الفيفا أن الأمر بحاجة إلى جهود مضاعفة من جميع السلطات المعنية. كما أوضح الفيفا أن التذاكر التي ستباع على مواقع إنترنت غير رسمية ستلغى وأن مشتري هذه التذاكر قد يمنع من دخول المباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى