رياضة

جيرارد أولييه : منتخبات أمريكا الجنوبية تعتمد على “العض”

سويفت نيوز_الخبر

12قال الفرنسي جيرارد اولييه المدير الفني الاسبق لمنتخب فرنسا ساخرا أن منتخبات أمريكا الجنوبية لديها قدرة أكبر على “العض” من نظيرتها الأوروبية.

وجاءت تصريحات اولييه بعد أيام قليلة من واقعة عض لويس سواريز نجم منتخب أوروجواي للمدافع الإيطالي جيورجيو كيلليني.

وأضاف اولييه الذي يشغل منصب رئيس فريق الدراسات الفنية في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قائلا: “أعتقد أن الفرق هنا (أمريكا الجنوبية) تعتمد في لعبها على العض بشكل أكبر مما يحدث في البطولات الأوروبية”.

وأثارت تصريحات اولييه ضحكات كل المتواجدين من صحفيين وزملاء له في العمل داخل الفيفا خلال اجتماع عقد في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وتابع اللاعب والمدرب الفرنسي السابق: “ربما لم يكن من الضروري صياغة الأمر على هذا النحو”، في إشارة إلى العقوبة التي تم توقيعها على سواريز جراء عضه اللاعب الإيطالي.

وعاقب الفيفا لويس سواريز بحرمانه من اللعب تسع مباريات مع منتخب أوروجواي بالإضافة إلى إيقافه عن ممارسة كرة القدم رسميا لأربعة أشهر بعد قيامه بعض المدافع الإيطالي جيورجيو كيلليني في المباراة التي جمعت بين البلدين في المرحلة الأخيرة من الدور الأول.

يذكر أن سواريز تقدم باعتذار عن تلك الواقعة يوم الاثنين الماضي ووعد بعدم العودة إلى انتهاج هذا السلوك مرة أخرى.

وأشار أولييه الذي تولي تدريب العديد من الفرق الأوروبية الكبرى أبرزها ليفربول الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي إلى أن سواريز كان يمكن أن يكون اللاعب الأفضل في المونديال.

واختتم قائلا: “أوروجواي حققت انتصارين في وجوده وهزمت في مباراتين في غيابه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى