ادم وحواء

الأميرة ريما بنت بندر :الفرص متاحة للمرأة السعودية لتواصل انجازاتها ونجاحاتها

الرياض-واس:

lp_2_1أكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير أهمية تعزيز ثقافة الرياضة المجتمعية ووسائل تطويرها والعوائد التي يمكن أن تحقق اقتصاديا من خلالها، إلى جانب الشأن الصحي والاجتماعي خاصة مع ارتباط الرياضة الوثيق بحياة الإنسان العملية والعلمية التي يقاس نجاحها بحجم الإنجاز الذي يتطلب حالة بدنية جيدة.

وقالت سموها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد تحت عنوان «دور المرأة السعودية في رؤية 2030 « بمشاركة الرئيس التنفيذي لمركز السيدة خديجة بنت خويلد لسيدات الأعمال الدكتورة بسمة بنت مصلح عمير بمقر المركز الإعلامي بفندق الماريوت، عن دور المرأة في تحقيق رؤية المملكة 2030 ، وأهمية دور المرأة في المجال الرياضي لتطوير شؤون المرأة، وتحقيق برنامج التحول الوطني 2020.

ونوّهت سموها بالإنجازات التي حققتها المرأة السعودية ، مشيرة إلى أهمية إتاحة الفرص للمرأة وتوظيفها من خلال توفير البيئة و الموارد المناسبة لتحفيزها و تطويرها.

وأضافت سمو الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان إلى أن الفرص المتاحة للمرأة في المملكة تشمل كل ما يختص بشؤون المرأة في مجالات التخطيط والهندسة والتعليم والتسويق و الإعلان و دور المرأة في الرياضة و أن هناك حاجة إلى المزيد من الاستثمارات في البنية التحتية و توفير الفرص الاقتصادية للمرأة و تحديد العقبات التي تواجهها في قطاع العمل.

من جانبها تحدثت الدكتورة بسمة بنت مصلح عن دور المرأة في التنمية، مؤكدة أن المرأة السعودية أثبتت وبكل جدارة دورها في جميع المجالات التنموية.

وأشارت إلى أن أهداف الرؤية ركزت على دعم المرأة السعودية كونها إحدى العناصر المهمة لبناء الوطن، وتشكل 50 % من إجمالي مخرجات التعليم الجامعي، لذلك ستقدم لها الرؤية الدعم عبر تنمية مواهبها واستثمار طاقاتها وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة في سوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى