نيوميديا

مواجهة كسر العظم تشعل الإعلام الفرنسي والألماني

سويفت نيوز_الخبر

20

حالة من التحفز والشحن المعنوي غير المسبوق في وسائل الإعلام الفرنسية للمواجهة المرتقبة أمام ألمانيا غدا الجمعة بدور الثمانية من بطولة كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل، حيث أشارت صحيفة «لا ديبيش» إلى أن المنتخب الأزرق سيكون على أتم استعداد لمواجهة «عدوه اللدود» في ريو دي جانيرو.

وتساءلت الصحيفة: «وماذا بعد؟» مشيرة إلى أن «أشباح 1982 و1986 تعود إلى الأذهان» عندما تغلب الألمان على فرنسا في الدور قبل النهائي للمونديالين المتتاليين، قبل أن تضيف الصحيفة: «ولكن كل مرة (باستثناء مونديال 1938) كانت فرنسا تبلغ فيها دور الـ16 ، كانت تنجح بعدها في الوصول للدور قبل النهائي على الأقل». وأكدت «لو باريزيان» أن مواجهة دور الثمانية المقبلة «تعيد ذكريات أليمة على الكرة الفرنسية. من بين هذه الذكريات مواجهة اشبيلية، عندما قاد الألمان حارس المرمى المرعب هارالد (توني) شوماخر ليسحقوا الفرنسيين». وتطلعت صحيفة «سودأويست» قدما إلى ما وصفته بأنه سيكون لقاء رائعا بدور الثمانية باستاد «ماراكانا». وكتبت الصحيفة تقول إن الفرنسيين شقوا طريقهم نحو لقاء رائع بدور الثمانية بعدما تغلبوا ببعض الصعوبة على نيجيريا. وأضافت الصحيفة أن الخصم التالي لفرنسا أي المنتخب الألماني «واجه مشاكل أكبر في مباراتهم (بدور الـ16) واحتاجوا للعب وقت إضافي من أجل التغلب على الجزائريين الرائعين».
فيما تواصل الصحف ووسائل الإعلام الألمانية انتقاد منتخبها بعد أدائه الهزيل وفوزه الصعب على الجزائر في دور الـ16 من البطولة بعد تمديد المباراة إلى وقت إضافي. محذرة من أن تكون ألمانيا في طريقها إلى الخروج من المونديال إذا لم ترفع مستوى أدائها. وكتبت صحيفة «بيلد» الألمانية واسعة الانتشار: «قدم منتخبنا أضعف أداء له ببطولة كأس العالم.. من الواضح أننا لو ظللنا نلعب بهذا المستوى فإننا سنخسر أمام المنتخب الفرنسي القوي». وأضافت الصحيفة: «كان هدفنا في الأساس أن نحرز اللقب. ولكن كيف سنفعل ذلك بدون خط دفاع قوي وخط وسط حاد وقوة هجومية وافية».  وتحت عنوان «السير على الحافة» كتبت صحيفة «دير شبيجل» تقول إن ألمانيا «واجهت مشاكل عديدة أمام الجزائر»، مضيفة أن «الدفاع أظهر العديد من السلبيات المذهلة بينما أضاع المهاجمون العديد من الفرص الرائعة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى