الرئيسية / رياضة / آمنة القبيسي تدخل التاريخ كأول فتاة خليجية وعربية تشارك في سباقات الفورمولا 4

آمنة القبيسي تدخل التاريخ كأول فتاة خليجية وعربية تشارك في سباقات الفورمولا 4

  • آمنة القبيسي تدخل التاريخ كأول فتاة خليجية وعربية تشارك في سباقات الفورمولا 4

أعلن فريق أبوظبي للسباقات مع شريكه “كاسبيرسكي لاب” عن مرحلة تاريخية جديدة وكبيرة في المسيرة الرياضية لسائقة أكاديمية ضمان للسرعة وبطلة الإمارات للكارتينج – آمنة القبيسي – حيث كشفت كاسبيركي لاب وأبوظبي للسباقات عن سيارة الفورمولا 4 التي ستشارك على متنها البطلة الإماراتية في السباقات الأوروبية مع فريق “بريما” الإيطالي لتصبح القبيسي بذلك أول فتاة عربية إماراتية تخوض غمار سباقات المقعد الأحادي.
وقد تم إعلان آمنة القبيسي سائقةً في بطولة الفورمولا 4 خلال فعاليات مؤتمر الشركاء الذي نظمته كاسبيرسكي لاب في أبوظبي حيث كشف ماكسيم فرولوف، العضو المنتدب في كاسبيرسكي لاب في منطقة الشرق الأوسط، تركيا وأفريقيا، عن تلك النقلة النوعية في مسيرة آمنة الرياضية وقال:”من الرائع رؤية هذا التقدم الكبير والناجح في الرياضة التي ندعمها. لقد حققت آمنة القبيسي إنجازات مهمة تعكس قدرات الإنسان والتكنولوجيا العالية معاً. وليس هناك أدنى شك بأن تلك الإنجازات وهذه النقلة النوعية في مسيرة آمنة الرياضية ستكون نموذجاً رائعاً وستأخذ رياضة السيارات في الإمارات نحو مستويات جديدة.”
الجدير بالذكر أن كاسبيرسكي لاب تتمتع بشراكة مميزة مع فريق سكوديريا فيراري للفورمولا واحد كونها تدعم الفريق الإيطالي منذ عام 2011.
ومن جهته صرح خالد القبيسي، مؤسس أكاديمية ضمان للسرعة والعضو المنتدب في أبوظبي للسباقات قائلاً: “إنها لحظات رائعة تكلل نجاحات أكاديمية ضمان للسرعة. أربع سنوات مضت ونحن نبحث عن خامة إماراتية واعدة ونعد بطلا جديداً في رياضة السيارات، وها هي آمنة قد حققت أولى الخطوات بنجاج كبير وتمضي قدماً نحو تحقيق الهدف.
“مشاركة آمنة المرتقبة في بطولة الفورمولا 4 في أوروبا مع فريق بريما وهو الأفضل في سباقات المقعد الأحادي بالإضافة إلى الدعم الكبير من كاسبيرسكي لاب هي خطوة مميزة جداً ونتطلع قدماً لاستمرار هذا التعاون على المدى البعيد للوصول مع آمنة إلى أعلى مستويات هذه الرياضة.”
باتت آمنة القبيسي (17 عاماً) من أهم الأسماء في رياضة السيارات على الخارطة الإقليمية كونها فازت ببطولة الإمارات العربية المتحدة للروتاكس ماكس للكارتينج بالإضافة لفوزها بجائزة الانجاز الرياضي المتميز تحت 19 عاما وأضافت مؤخراً لقباً جديداً إلى لائحة الشرف بفوزها في النسخة الأولى من أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي.
وكخطوة طبيعية في سباقات السيارات والمقعد الأحادي على وجه التحديد، تنتقل آمنة من سباقات الكارتينج إلى الفورمولا 4. وقد عبرت البطلة الإماراتية عن فخرها وسعادتها بهذه النقلة الجديدة قائلة: “أشعر بسعادة لا توصف مع حصولي على هذه الفرصة الحلم للمشاركة في بطولة الفورمولا 4 في أوروبا وآمل أن أكون على قدر الثقة وتوقعات أكاديمية ضمان التي تدربت فيها وأيضاً أبوظبي للسباقات التي احتضنت ودعمت مسيرة الخامات الشابة في الإمارات. فريق بريما فريق كبير قدم عدد من الأبطال وكاسبيرسكي لاب شركة عالمية غنية عن التعريف حرصت على تقديم الدعم لأول فتاة إماراتية للمشاركة في هذا المستوى من سباقات السيارات وهو أمر يشكرون عليه ويشعرني بالفخر والاعتزاز. أتطلع قدماً الآن للمشاركة في سباقات الفورمولا 4 واكتساب أكبر قدر ممكن من الخبرة مع فريق بريما.”
يعتبر فريق بريما من أهم الفرق المشاركة في سباقات المقعد الأحادي في العالم، ومن بين برامجه إعداد السائقين الناشئين وتطوير مهاراتهم. تأسس الفريق الإيطالي عام 1983 وهو في الحقيقة ثالث أهم فريق إيطالي (بعد فريقي فيراري وتورو روسو للفورمولا واحد) لناحية الإنجازات والنتائج.
ومن جهته صرح الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي لشركة ضمان قائلاً: “إنه إنجاز مستحق لآمنة القبيسي دون أدنى شك. تتطلب أكاديمية ضمان لياقة بدنية وذهنية عاليتين، ونجاح آمنة في تطوير تأديتها وترجمة قدراتها البدنية والذهنية إلى إنجاز كبير دليل قاطع على ما تتمتع به من عزيمة وإصرار على التفوق تحت مظلة أكاديمية ضمان للسرعة. نحن في أكاديمية ضمان ملتزمون في تطوير وتمكين المهارات الإماراتية الناشئة ليصبحوا أبطالاً ورواداً في شتى المجالات الرياضية وذلك من خلال برنامج ضمان لأبطال المستقبل.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*