ثقافة

وفاة الدكتور عبدالله بن حمد بن محارب مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وتشييع الجنازة بالكويت

جدة-سويفت نيوز:

شهدت مقبرة الصليبيخات أمس بالكويت مراسم تشييع جثمان معالى الدكتور عبد الله بن حمد بن محارب مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم -الكسو- الذي وافته المنية أول أمس الخميس حيث أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم-الكسو- وفاة معالى الدكتور عبد الله بن حمد بن محارب مدير عام المنظمة0a0eabbfe1ae4764b809162797292497 عن عمر ناهز الـ 70 عاماً.

ونعت المنظمة الإقليمية التابعة لجامعة الدول العربية وتتخذ من تونس مقراً، مديرها العام في بيان قالت فيه «انتقل الدكتور عبد الله حمد محارب إلى جوار ربه صباح اليوم الخميس بعد رحلة طويلة حافلة بالعطاء وخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية والدفاع عن اللغة العربية».

وأضاف البيان «كانت آخر أنشطته التي تمنى أن يختتم بها حياته هي زيارة فلسطين من أجل الدفاع عن عروبة مقدساتها ودعم صمود شعبها، وقد أكرمه الله فحقق له هذه الأمنية».

ورأس محارب وفداً من «ألكسو» في زيارة إلى الأراضي الفلسطينية لمدة خمسة أيام في شباط (فبراير) الماضي.

ولد محارب في الكويت في العام 1946 وحصل على دكتوراه الفلسفة في الآداب وله العديد من الأبحاث والمؤلفات المنشورة. عمل أستاذاً للغة العربية في «جامعة الكويت» ثم ملحقاً ثقافياً في القاهرة في الفترة من 1978 إلى 1982 ومستشاراً في «مركز البحوث والدراسات الكويتية» وعين رئيساً للمكتب الثقافي الكويتي في القاهرة من 1997 إلى 2000.

تولى رئاسة «ألكسو» للمرة الأولى في 2012 وأعيد انتخابه في أيار (مايو) الماضي لولاية ثانية تمتد من شباط 2017 إلى كانون الثاني (يناير) 2021.

ونعى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الفقيد قائلاً إن رحيله «يمثل خسارة كبيرة للعمل الثقافي العربي». وقال في بيان «شهدت المنظمة في عهده نهضة لمسها الجميع يرجع الفضل فيها إلى قيادته الحكيمة وإصراره على العطاء غير المحدود حتى آخر لحظة في حياته».

أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم-الكسو- وفاة معالى الدكتور عبد الله بن حمد بن محارب مدير عام المنظمة الذي وافته المنية اليوم

وسويفت نيوز التي آلمها النبأتتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم داعين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون

وفاة الدكتور عبدالله بن حمد بن محارب مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وتشييع  الجنازة بالكويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى