الرئيسية / موبايلات / “هواوي” تواصل التألق وتطلق هاتفي P10 Plus وP10 بأحدث تقنيات التصوير

“هواوي” تواصل التألق وتطلق هاتفي P10 Plus وP10 بأحدث تقنيات التصوير

الرياض-محمد الجندي:Huawei P10 Dazzling Gold front1

أطلقت شركة “هواوي تك انفستمنت العربية السعودية” هاتفي P10 Plus وP10 المتقدمين في المملكة، بعد الكشف عنهما في المؤتمر العالمي للأجهزة الجوالة في مدينة برشلونة الإسبانية. ويقدم الهاتفان أحدث تقنيات التصوير لتسجيل صور “بورتريه” Portrait تضاهي التصوير الإحترافي لأغلفة المجلات، ومعالجة البيانات وشحن البطارية في عالم الهواتف الجوالة، ويستخدمان أحدث العدسات من شركة “لايكا” الألمانية، في تصميم فاخر ومتين.

ويقدم الهاتفان مستويات أداء مرتفعة بسبب استخدام 6 و4 غيغابايت من الذاكرة، وتوفير 32 و64 و128 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة التي يمكن رفعها بـ256 غيغابايت إضافية من خلال بطاقات الذاكرة المحمولة “مايكرو إس دي”. ويعمل معالج “كيرين 960” Kirin 960 ثماني النواة بسرعات تصل إلى 2,4 غيغاهرتز، مع قدرته على معالجة الرسومات وتشغيل تطبيقات الرسومات المتطلبة بكل سهولة. كما ويدعم الهاتفان استخدام شريحتي اتصال في آن واحد. تصميم الهاتفين أنيق وفاخر ومتين، وتبلغ سماكتهما 7 مليمتر، ويبلغ وزنهما 165 و145 غراما ويبلغ قطر شاشتيهما 5,5 و5,1 بوصة.

ويستخدم الهاتفان نظام التصوير من “لايكا” بعدسة مزدوجة 2.0 وبكاميرا “لايكا” ذات العدسة المزدوجة الإحترافية الجديدة 2.0 Pro Edition. وكانت شركة “هواوي” قد عملت جنباً إلى جنب مع شركة لايكا كاميرا بهدف تصميم كاميرا تتيح للمستخدمين فرصة إظهار لمساتهم الفنية والتقاط صور لا تُنسى تحاكي صور لايكا العصرية باستخدام مزايا الكاميرا الجديدة والمبتكرة. ومع وجود الكاميرا الأمامية المبتكرة والمصممة للمرة الأولى بالتعاون مع “لايكا”، وتطوير برمجيات الفلاتر الذكية التي تعمل إلى جانب العدسات المتقدمة لتسجيل صور “بورتريه” فائقة الجودة، الأمر الذي سيقدم لمستخدمي هاتفي هاتفي P10 Plus وP10 القدرة على التقاط صور وذكريات لا تُنسى.

وأوضح السيد “جين جياو”، رئيس مجموعة “هواوي” لأعمال المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا “: “نستمر في هواوي بتقديم أحدث التقنيات المبتكرة، وحرصنا على تقديم تقنيات سبّاقة في التصوير والأداء والتخزين والشحن الكهربائي الآمن، ذلك أن التقنية موجودة لخدمة المستخدمين أينما كانوا. ونجحت هواوي بإبتكار هاتفي P10 Plus وP10 لتوفر لمستخدميها تجربة تصوير فوتوغرافي غير مسبوقة تضع في متناولهم احترافية التصوير في الستوديو ومزايا التصوير المتقدمة التي ترتقي بفن التصوير الفوتوغرافي إلى مستويات جديدة كلياً”.

ويقدم الهاتفان مزايا تقنية غير مسبوقة، مثل تقنية التعرف المُجسم على الأوجه وفلاتر لتحسين الصور الملتقطة والإضاءة الحيوية، كما تمتاز عدسة الهاتفين بإستخدام مستشعر ألوان RGB بدقة 12 ميغابيكسل ومستشعر اللون الأحادي بدقة 20 ميغابيكسل، ناهيك عن خوارزميات الدمج المطورة للصور للحصول على صورة نهائية خلابة. وتجتمع هذه المزايا المدهشة مع حلول التثبيت البصري للصورة Optical Image Stabilization OIS وأول كاميرا مزودة بعدسة مزدوجة وتقنية جمع البيكسلات لتجعل من P10 Plus وP10 الهاتفين المثاليين لإلتقاط الصور الليلية أو في ظروف الإضاءة الخافتة. كما خضعت أدوات التصوير الإحترافية الأخرى ومؤثرات الإضاءة لتطوير اضافي بعد اجراء أبحاث مطولة في هذا الإطار.

وتضفي مزايا تصوير الستوديو الإحترافية من “هواوي” المزيد من اللمسات الطبيعية على الصور بفضل اعتماد الهاتفين على خوارزمية التصوير الفني التي تستند إلى نتائج الأبحاث المطولة التي أجرتها “هواوي” على أشكال الوجوه المختلفة وألوان بشرة المتنوعة. وبعد فهم الصفات المميِّزة لكل وجه والأنواع المتفردة لكل بشرة، أصبح بإمكان البرمجيات المتخصصة اجراء تحسينات للصور الملتقطة بطرق مبتكرة وطبيعية للغاية. كما تتيح مزايا الإضاءة الحيوية إمكانية اعادة اختيار الإضاءة المناسبة للصورة بشكل احترافي، في حين تأتي تقنية التعرف على الوجوه الحصرية بهواتف “هواوي” لتتعرف على الصفات المميِّزة لكل وجه ولتضمن إدخال التحسينات على الصورة بطريقة طبيعية وجذابة.

وسيستطيع محبو مشاركة الصور عبر شبكات التواصل الاجتماعي نشر صور فنية تخطف أبصار الأصدقاء، حيث أضافت “هواوي” إلى عدسة الهاتفين الذكيين P10 Plus وP10 أدوات تصوير مماثلة لأدوات التصوير الإحترافي ومؤثرات الإضاءة المتوفرة في ستوديوهات التصوير، مثل اللون الطبيعي واللون الأحادي لتأثيرات Bokeh، بالإضافة إلى تقنية التركيز الهجين Hybrid Zoom، وهي أدوات احترافية سهلة الإستخدام من شأنها إضفاء لمسات طبيعية تنبض بالحيوية على الصور الشخصية. كما وتتيح البرمجيات المتقدمة للكاميرا تحسين مظهر البشرة في الصور وتجعلها تبدو أكثر اشراقاً وحيوية وبالألوان الطبيعية.

وبالإضافة إلى الإرتقاء بفن التصوير الفوتوغرافي، يفخر هاتفا P10 Plus وP10 باحتوائهما على تقنيات حصرية وعناصر تصميم مميزة تتضمن المعالج عالي الأداء “كيرين 960” Kirin 960 وواجهة الإستخدام المطورة EMUI 5.1 كلياً، وكذلك مستشعر بصمة الإصبع في الجزء الأمامي من الهاتف. كما وتعمل البطارية بقدرة 3750 ملي أمبير في الساعة في هاتف P10 Plus وبقدرة 3,200 ملي أمبير في الساعة في هاتف P10، وتستخدم تقنية الشحن الخارقة SuperCharge الحصرية بهواتف “هواوي”، والتي تسمح بشحن 60% من البطارية خلال 30 دقيقة فقط، وشحن البطارية بالكامل من الصفر في خلال 90 دقيقة فقط.

ويقدم الهاتفان كذلك نظام الحماية Super Safe 5-gate الذي يضبط الفولتية والتيار والحرارة بشكل متواصل بهدف رفع مستويات السلامة وإطالة عمرها. وتسمح هذه التقنية للهاتف “التحدث” مباشرة مع الشاحن لتعديل شدة التيار المطلوبة لشحن البطارية عبر عدة مراحل، وتعديلها في أي وقت وفقا لدرجة حرارة البطارية ونسبة شحنها. ويستطيع الهاتفان معرفة ما إذا كان هناك تسريب للتيار الكهربائي على شكل حرارة إضافية وخفض شدة التيار فورا، الأمر الذي يرفع من سرعة شحن البطارية ويحمي المستخدم والبطارية من مخاطر ارتفاع الحرارة، وبأعلى مستويات الكفاءة الكهربائية الممكنة.

الجدير ذكره أن هاتفي P10 Plus وP10 نجحا في جذب الأنظار بعد اطلاقهما وحصدا العديد من الجوائز المرموقة، منها جائزة “أفضل هاتف ذكي في المؤتمر العالمي للأجهزة الجوالة 2017” التي يقدمها موقع “آندرويد أوثوريتي” وكذلك جائزة “الهاتف الأفضل” المقدمة من موقع “ديجيتال ترندز” وجائزة “أفضل هاتف في المؤتمر العالمي للأجهزة الجوالة 2017” من المجلة البريطانية “تي 3”.

وتعاونت مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك مع معهد “بانتون للألوان” لإستكشاف أحدث الألوان في أجهزتها إيمانا منها بأهمية ألوان الأجهزة الذكية، وتمثّلت أولى ثمار هذا التعاون في ألوان جديدة لهاتفي P10 Plus وP10. ويهدف هذا التعاون الذي يجمع بين خبرة “هواوي” في قطاع الهواتف الذكية وجودة عملها في المعادن المدعومة، وتوجيه معهد “بانتون للألوان” وقيادته في مجال الألوان، إلى وضع هواتف تتميز بتقنياتها المتقدمة وجمالها الفريد في متناول المستخدمين.

كما وستطلق الشركة ساعتها الذكية الجديدة Huawei Watch 2 في المملكة قبل نهاية الشهر الحالي، والتي تعتبر ساعة راقية تتصل بهاتف المستخدم (تدعم الهواتف التي تعمل بنظامي التشغيل “آندرويد” و”آي أو إس”) لتصبح امتدادا لوظائفه بنظرة سريعة إلى شاشتها، وقراءة الأداء الرياضي للمستخدم من خلال مجموعة من المستشعرات المتقدمة وبرمجيات متطورة لتسجيل المسافة المقطوعة والمسار والسرعة وعدد الخطوات ومراقبة معدل نبضات القلب وعدد السعرات الحرارية المحروقة، مع قدرتها على تشغيل تطبيقات اللياقة بضغطة واحدة على الشاشة. كما ويمكن للمستخدم تفعيل نمط “الهرولة لحرق الدهون” و”تمارين اللياقة” لتقود الساعة المستخدم إلى السرعة المطلوبة لتحقيق الهدف الصحي، مع عرضها نسبة تحقيق الهدف وتنبيه المستخدم بضرورة أخذ فاصل للراحة عند الوصول إلى مستويات اجهاد مرتفعة. وتحتوي الساعة على مستشعر للملاحة الجغرافية “جي بي إس” GPS وتستطيع تحميل وتشغيل الموسيقى، وستنبه المستخدم بضرورة الوقوف قليلا بعد الجلوس لفترات مطولة، وذلك للحصول على نمط حياة صحي في جميع الأوقات.

الهاتفان متوافران في المملكة العربية السعودية بألوان الأزرق المتلألئ والأسود المطفي والذهبي المبهر بسعر 2499 و1899 ريال سعودي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*