محليات

مطار الملك عبد العزيز يستقبل ويودع اكثرمن 5ملايين معتمر منذ بداية الموسم

جدة – سويفت نيوز:18034950_10210320130498685_1223640764_n

اعلنت إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي أن إجمالي عدد المعتمرين القادمين والمغادرين منذ بداية موسم العمرة في الاول من شهر صفر وحتى مطلع شهر رجب لعام 1438هـ، بلغ 5.2 مليون معتمر، حيث بلغ عدد القادمين 2.588.357مليون معتمر،فيما حين بلغ عدد المغادرين لنفس الفترة 2.632.007مليون معتمر.

وأوضح تركي بن معلوي الذيب مدير العلاقات العامة والإعلام في مطار الملك عبد العزيز الدولي، أن لدى المطار خطة شاملة لمواجهة الحركة التشغيلية لموسم العمرة يتم خلالها تحويل جميع رحلات العمرة الى مجمع صالات الحج مما يساهم في زيادة مرونة الحركة وسرعة انهاء اجراءت المسافرين،من خلال التنسيق المستمرمع الجهات العاملة بالمطار، مؤكدا ان الجميع يبذل اقصى الجهود من أجل ضمان راحة وسلامة المسافرين بتوفير الطاقة البشرية المؤهلة لخدمتهم.

وأوضح الذيب أن المطار يواجه نمواً متصاعداً في الحركة الجوية تتزامن مع موسم العمرة الذي يستمر حتى العاشر من شهر شوال القادم الى جانب دخول شركات طيران جديدة والتي تسير رحلات داخلية ودولية من وإلى المطار، لافتاً الى أن إدارة المطار تعمل على تسهيل أجراءات المسافرين من خلال تنفيذ الخطة المعتمدة من قبل إدارة المطار بالتعاون مع الجهات العاملة فيه، لتقديم الخدمات للمسافرين بكل تميز وكفاءة عالية في الأداء.

تجدر الأشارة الى ان مطار الملك عبدالعزيز الدوليّ يشهد نموّاً مطّرداً في الحركة الجويّة نتيجةً موسمي الحجّ والعمرة، وازدياد الحركة السياحيّة والاقتصاديّة في المملكة، وتسارع معدّلات النمو والطلب على خدمة النقل الجوّيّ والضغط المتواصل على المطار حيث استقبلت صالات المطار حوالي 31 مليون مسافر في العام المنصرم وهذا الرقم يعادل 3 أضعاف طاقة المطار الاستيعابيّة الحاليّة، التي لا تتجاوز 9 ملايين مسافر في العام.

وكانت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدوليّ قد أعلنت عن جاهزيتها العاليّة لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين لموسم العمرة للعام الحالي 1438هـ الذي بدأ في غرّة شهر صفر المنصرم وسيمتدّ إلى نهاية الثامن عشر من شهر شوّال المقبل. ويعمل مجمع صالات الحجّ في مرحلتي القدوم والمغادرة، وبطاقة استيعابيّة تصل إلى 1800 راكب في الساعة ، تتمّ خدمتهم من قبل أكثر من 27 جهازًا حكوميًّا وأهليًّا بكامل طاقاتهم البشريّة لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن، كما تتضمّن الخطّة تجهيز 7 صالات للقدوم و7 للمغادرة.

وقد بدأت جميع القطاعات الحكوميّة العاملة بمطار الملك عبدالعزيز الدوليّ، ومجمّع صالات الحجّ والعمرة في الاستعداد لاستقبال موسم العمرة، وتوفير الخدمات التي تلبّي تطلّعات المسافرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى