ادم وحواء

صحة جده وشركة بن زقر”يونيليفر” يتحالفان للحد من الأمراض المعدية

جدة-سويفت نيوز:مشعل السيالي مدير الشئون الصحية بمحافظة جدة وزارة الصحة وعصام بادويلان مدير عام حماية العلامة التجارية ليفبوي

وقعت صحة جدة مذكرة تفاهم مع علامة ’لايفبوي‘ للصابون الصحي، إحدى منتجات محفظة ’بن زقر يونيليفر المحدودة‘ أمس في مقر مديرية الشئون الصحية بجدة حيث تنص المذكرة على التعاون بين الجهتين لرفع مستوى الوعي الصحي في المجتمع . وتأتي هذه الخطوة سعياً من صحة جده  والشركة  إلى تحديد أهم فرص الشراكة التي من شانها الارتقاء بالوعي داخل المجتمع .

كما تصب هذه المذكرة في إطار التزام مديرية الشؤون الصحية بجدة بواجبها في توفير حق الوصول للرعاية الصحية الكاملة لكافة المواطنين والمقيمين على حد سواء. وتساهم هذه الخطوة في دعم ’خطة يونيليفر للمعيشة المستدامة‘ في منطقة الشرق الأوسط ، التي تتمحور حول تحقيق نمو أعمال ’يونيليفر‘ مع الحد من التأثير البيئي، كما تنص الاتفاقية على تعاون ’لايفبوي‘ مع صحة جدة  في تصميم المواد التدريبية لبرنامج يستهدف الحد من انتقال الأمراض المعدية والوبائيه لاسمح الله ضمن المرافق الصحيّة العامة بجدة . إضافةً إلى إصدار حملة رقمية عملت ’لايفبوي‘ على تطويرها وتتمحور حول العناية بصحة اليدين، إلى جانب تقديمها الدعم لحملة واسعة لتعزيز الصحة والحياة السليمة للحجاج القادمين إلى المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج. كما سينضم مسؤولو التوعية الصحية إلى فرق عمل ’لايفبوي‘ في زيارات إلى المدارس والمستشفيات والمراكز التجارية تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى مختلف شرائح المجتمع.

وأوضح عصام بادويلان مدير ادارة حماية العلامات التجارية بشركة بن زقر يونيليفر أن أولويات شركتنا تتركز حول إحداث أثر إيجابي في صحة وسلامة عملائنا والمجتمع بشكل عام، حيث يشكل ذلك جزءاً أساسياً من ’خطة يونيليفر للمعيشة المستدامة‘ وركناً أساسياً في هوية علامة ’لايفبوي‘ التجارية. ويسرنا الحصول على دعم صحة جده  في نشر حملاتنا الصحية والحملات التي تركز على أهمية غسل اليدين في الحد من انتشار الأمراض في كافة أنحاء محافظة جده وتمتد الاتفاقية لتشمل دعم ’برنامج لايفبوي لغسل اليدين‘ الذي يقدم رسالة لملايين الأشخاص حول أهمية غسل اليدين كوسيلة فعالة للحد من انتشار الأمراض المعدية.”

يشار الى أن شركة ’بن زقر يونيليفر‘ قد حصدت جائزة الملك خالد للمبادرات المستدامة عام 2015، إضافةً إلى جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لتميز لأعمال عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى