الرئيسية / اقتصاد / إطلاق أفضل 10 مشاريع لـ”التجار الصغار” في جدة

إطلاق أفضل 10 مشاريع لـ”التجار الصغار” في جدة

جدة – سويفت نيوز:17910890_10210261165584599_593810984_n

أعلنت اللجنة المنظمة لمشروع “التجار الصغار” اختيار أفضل 10 مشاريع تميزت خلال مشاركتها في فعالية النسخة الثانية من المبادرة، على أن يتم إطلاقها قريبا، مع توفير مزيد من الدعم والمتابعة والاهتمام لها. واستكمالا لنجاح الفعالية الثانية من المشروع، انخرط المشاركون في برنامج الورش التطويرية للمشاريع المتميزة من الفعالية الثانية، تعلم فيها الأبناء مهارات خاصة في الجانب النفسي والإبداعي للمشاريع، ومهارات أساسية في بيع المنتج، كاريزما التاجر، وجانب المعرفة والاستكشاف لأساسيات المشاريع الصغيرة، إضافة إلى كيفية الابتكار في المشاريع وعرض المشاريع بطريقة جذابة.

وخضع 30 مشروعا مشاركا للتقييم من قبل لجنة تحكيم بحضور ممثلي الشركاء الاستراتيجيين للمشروع ممثلة في غرفة جدة وشركة سدكو القابضة (برنامج الوعي المالي ريالي) وعدد من شركاء النجاح للمشروع، وتم اختيار أفضل 10 مشاريع سيتم إطلاقها قريبا، بعد توفير الدعم والمتابعة لها مع مزيد من الاهتمام.

وعبر مشرف مشروع “التجار الصغار” المدير التنفيذي لمؤسسة النخبة الفكرية المهندس محمد العمودي عن شكره وامتنانه لجميع الرعاة والمشاركين في المشروع من كافة القطاعات، وفي مقدمتها فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، غرفة جدة، وشركة سدكو القابضة، داعيا جميع الجهات والشركات والمؤسسات المشاركة في نجاح الفعالية القادمة، والمساهمة في إنجاح مثل هذه البرامج البناءة.

وأوضح المهندس العمودي أن نجاح مشاريع الأبناء وفرحة الأسر بأبناءهم يعد وسام فخر لكل منظومة عمل المشروع، مؤكدا تنسيق عدد من اللقاءات الخاصة لأصحاب المشاريع الناجحة برجال الأعمال وعدد من المستشاريين، لتكون انطلاقة لمشاريعهم مستقبلا.

وأشار إلى أن حجم الاقبال على المشروع يتزايد سنة تلو أخرى، مبينا أن استقبال المجموعة الجديدة من المشاركين في الفعالية المقبلة سيكون بنهاية العام الحالي 2017. وتستهدف المبادرة الفئة العمرية من سن 15-10 عاما، إذ يحدد إطارات جوهرية في تأهيلهم من خلال تعليمهم مهارات التجارة الأساسية، وممارسة مهنة البيع والشراء مع الجمهور، وتعزيز مفهوم العمل التجاري وثقتهم بأنفسهم، وتهيئتهم لخوض معترك الحياة التي تؤهلهم للانخراط في سوق الأعمال، والمساهمة بفاعلية في خدمة مشروعات التنمية الاقتصادية بشكل منهجي وعلمي سليم.
وتشمل المبادرة مرحلتين، تتمثل الرحلة الأولى في التدريب وتستمر لأسبوع كامل، تليها مرحلة التطبيق عبر فعالية التجار الصغار، إذ تساعد ذلك الأبناء المستهدفون على إخراج أفكار ونماذج

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*