اقتصاد

الرياض تستضيف مؤتمر يوروموني السعودية برؤية المملكة 2030 أول مايو القادم

الرياض-محمد الجندي:105748396

بعد مرور ما يقارب العام على الإعلان الرسمي عن “رؤية المملكة 2030” التي تهدف إلى التنويع الاقتصادي وتقليص الاعتماد على الموارد النفطية، ينعقد مؤتمر يوروموني السعودية مرة أخرى في الرياض خلال مايو المقبل لبحث آخر مستجدات العمل الجاري في المشاريع التنموية المنسجمة مع رؤية المملكة 2030.

وسيجمع المؤتمر الاقتصادي الهام عدداً من الشخصيات الحكومية البارزة وكبار المصرفيين والمسؤولين في القطاع المالي لبحث مجموعة من الموضوعات الاستراتيجية الهامة، بما في ذلك الآفاق الاقتصادية لعام 2017، وحجم التقدم الذي تم إحرازه في عدد من المشاريع الكبرى، والتحديات والفرص الناشئة عن مشروع “السعودة”.

وسيشهد المؤتمر أيضاً جلسات خاصة حول برنامج إصدار السندات في المملكة، وآفاق القطاع النفطي، وحلقات نقاشية حول خطط السعودية المتعلقة بالخصخصة والاكتتابات العامة، والتي تشمل الاكتتاب المرتقب لشركة أرامكو السعودية.

وسيكون من بين أبرز المتحدثين خلال المؤتمر معالي الأستاذ/ محمد الجدعان، وزير المالية السعودي، وسعادة الدكتور/ أحمد عبدالكريم الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، ومعالي السيد/ ماجد بن عبدالله الحقيل، وزير الإسكان السعودي، وسعادة الأستاذ/ محمد بن عبدالله القويز، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية، والسيد/ خالد الحصان،  المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية “تداول”، والسيد/ يوسف عبدالله البنيان، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة “سابك”.

وفي هذا السياق، قالت فيكتوريا بيهن، مديرة مؤتمرات يوروموني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:    “نحن مسرورون بالعودة إلى المملكة العربية السعودية من خلال مؤتمر يوروموني السعودية، وخصوصاً في هذه الفترة الهامة التي تشهد المملكة فيها العديد من المبادرات والخطط التنموية. ومن

الواضح للجميع المساعي الحثيثة التي تبذلها الحكومة السعودية لإجراء تغييرات اقتصادية هامة ضمن إطار رؤية المملكة 2030. وقد أعددنا جدول أعمال المؤتمر هذا العام لإلقاء الضوء على آخر مستجدات العمل الذي تم إنجازه حتى اليوم في هذه المبادرات، إلى جانب تقديم صورة أوضح للحاضرين حول الفرص الناشئة عن هذه المبادرات في القطاع المالي وفي سائر القطاعات الاقتصادية الأخرى”.

وإلى جانب المؤتمر، تنظم يوروموني وللمرة الأولى عرضاً لملخص تنفيذي حصري حول صناديق الاستثمار العقارية في اليوم الذي يسبق انطلاقة المؤتمر. وخلال العرض، سيتمكّن الحاضرون من التعرف على منتج استثماري جديد والتحدث إلى بعض الخبراء المحليين والدوليين الرائدين في هذا القطاع الناشئ.
وسيستضيف المؤتمر جلسة حوارية خاصة حول التقنيات المالية، والأمن السيبراني، والمنظومة المالية الرقمية، وسيبحث في جدوى استخدام هذه التقنيات وأثرها في إحداث التحول المنشود في قطاعات المال والأعمال في المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر انعقاد مؤتمر يوروموني السعودية يومي 2 و 3 مايو المقبل في الرياض، وتشارك في استضافته وزارة المالية السعودية، فيما سيعرض الملخص التنفيذي حول صناديق الاستثمار العقارية يوم 1 مايو 2017.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى