رياضة

أحمد الزامل يتقدم المشاركين في تكريم نجم الهلال السابق مبارك عبد الكريم ويقدم مبلغا ماليا كبيرا في حضور خليل الزياني

الخبر-سويفت نيوز:

518728e1e81582a3710705bcf2dd602c كرمت مجموعة الوفاء الهلالية لاعب الهلال السابق مبارك عبدالكريم بحضـور مجموعة من أصدقاء اللاعب وإعلاميين وشخصيات رياضية ولاعبين سابقين زاملوه في فترة الثمانينيات، التي رفع خلالها مبارك عبدالكريم كأس الملك عام 81م، 84م وكأس ولي العهد عام 84م.

وجاء تكريم مبارك عبدالكريم بعد مطالبات عدة قادها إبراهيم الفريان وفهد الدوس عبر مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تفاعلت معها جماهير الهلال واللاعبون السابقون إلى أن تبنى فكرة التكريم لاعب الهلال السابق سلطان بن نصيب بجانب سفران الدوسري، الذي تكفل بالمكان والضيافة لكافة المدعوين.

وتواجد في حفل التكريم مجموعة من الشخصيات الرياضية في المنطقة الشرقية يتقدمهم أحمد الزامل الذي قدم مبلغا ماليا تكريماً للمحتفى به بجانب عميد مدربي الوطن خليل الزياني وعبدالله يحيى وجمال العلي وعبدالله جاسم بجانب حضور بعض القنوات الفضائية والزملاء الإعلاميين يتقدمهم مراسل برنامج صدى الملاعب طلال الغامدي ومراسل قنوات ام بي سي برو سبورت بدر رافع والمصور عيسى الدبيسي ووليد الصيعري.b45f5f0e686fb053c531353dc8badcc3

وتواجد إبراهيم الفريان في حفل التكريم بعد إصرار كبير من راعي المبادرة سلطان بن نصيب نظراً للأصوات التي نادى بها الفريان لتكريم مبارك عبدالكريم.

بدوره، أكد مبارك عبدالكريم أن تكريمه من قبل مجموعة الوفاء الهلالية رفع من معنوياته كثيراً مقدماً جزيل شكره لأصحاب المبادرة في مقدمتهم سلطان بن نصيب وإبراهيم الفريان وجميع مَنْ سعى لإقامة هذا التكريم والاحتفاء.

مشيراً إلى أن وجود أصدقائه، الذين زاملوه عبارة عن رسالة وفاء من أوفياء لطالما كانوا أكثر من مجرد أصدقاء. وتساءل الكثير من الحضـور: لماذا لم يكرم الهلاليون مبارك عبدالكريم وهو صاحب تاريخ كبير منذ تأسيس الهلال واسمه مقترن ببدايات نادي الهلال؟

وارتبط اسم اللاعب مبارك عبدالكريم بمؤسس نادي الهلال عبدالرحمن بن سعيد «رحمه الله» إذ يعتبر مبارك من اكتشافات المغفور له عندما كان مبارك يلعب في مركز الحراسة إبان تواجده في الفصول الدراسية وشاهده عبدالرحمن بن سعيد وعرض عليه اللعب في صفوف فريق شباب الرياض البلدي (الشباب حالياً) الذي كان عبدالرحمن بن سعيد يرأسه، ولم يتردد مبارك (أبو البرك) في الالتحاق بالشباب عام 1375هـ. وبعد الانقسام واستقالة عبدالرحمن بن سعيد وتأسيسه فريقا جديدا باسم الأولمبي (الهلال حالياً) عام 77هـ خرج مبارك عبدالكريم من الشباب والتحق بفريق عبدالرحمن بن سعيد الجديد ويتحول بعد ذلك إلى مهاجم «خطير» وكان له شرف تاريخي كأول «كابتن» هلالي يعقد لواء أول بطولة في تاريخ الهلال وهي كأس جلالة الملك لعام 1381هـ بعد فوزه على الوحدة، وكذلك قاد الهلال للفوز بكأسي جلالة الملك وسمو ولي العهد لعام 1384هـ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى