نيوميديا

الصحف الهولندية تحيي هونتيلار.. وتنقسم حول جزائية روبن

14سويفت نيوز_الخبر

حيَّت الصحف الهولندية الصادرة أمس الاثنين إنجاز منتخب بلادها بالتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم في البرازيل بعد أن حول تأخره أمام نظيره المكسيكي إلى فوز 2 – 1.

لكن الآراء انقسمت إزاء ركلة الجزاء التي حصل عليها آريين روبن مع نهاية المباراة وسجل منها كلاس يان هونتيلار هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع. وعلقت صحيفة «الغيميني داغبلاد» قائلة: «من الجحيم إلى الجنة في ست دقائق»، مشيدة بـ«الملك» هونتيلار الذي سجل هدف الفوز.

وكانت المكسيك متقدمة حتى الدقيقة 88 حين أطلق ويسلي سنايدر صاروخا استقر في الزاوية اليمنى للمرمى، ثم قام آريين روبن بفاصل مهاري من الجهة اليمنى في الوقت الضائع وحصل على ركلة جزاء ترجمها هونتيلار إلى هدف الفوز.

صحيفة «دي تيلغراف» اعتبرت أن «روبن كان استحق ركلة جزاء في وقت مبكر من المباراة عندما تعرض للعرقلة من ماركيز ثم أوقع أرضا من قبل هيكتور مورينو»، مضيفة «أخيرا، وفي الوقت القاتل، حصل روبن على ركلة جزاء مستحقة من قبل الحكم نقل بها هونتيلار هولندا إلى ربع النهائي».

وتحدثت صحيفة «دي فولكسكرانت» عن «أعجوبة» التأهل و«الروح القتالية» للمنتخب الهولندي، موضحة «روبن كان ملاكما يبحث عن الفوز بالضربة القاضية على منافس يترنح».

وعلقت على ركلة الجزاء قائلة: «أخيرا، حصل روبن على ركلة جزاء بعد سقوط مبالغ فيه على قدم ماركيز».

وانتقدت الصحيفة استراتيجية المدرب لويس فان غال «الذي اعتمد تكتيكا دفاعيا ضد المكسيك».

وكان المهاجم الهولندي كلاس يان هونتلار جلس على مقاعد البدلاء في جميع المباريات الثلاث لمنتخب بلاده في الدور الأول ببطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل.

لكن اللحظة المناسبة والمهمة للاعب جاءت من خلال مباراة الفريق أمام نظيره المكسيكي مساء أول من أمس في الدور الثاني (دور الـ16) للبطولة.

وشارك اللاعب بديلا في المباراة، لكنه سجل هدف الفوز للفريق ليؤكد جدارته مجددا بلقب «ذي هانتر» المستمد من اسمه أو «الصياد»، حيث قلب اللاعب الطاولة على المنتخب المكسيكي وحقق لفريقه فوزا دراميا.

وكان المنتخب الهولندي متأخرا بهدف حتى الدقيقة 88، لكن الفريق حقق التعادل في الوقت المناسب، ثم سجل هونتلار، البديل الثاني للفريق، هدف الفوز من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وقال هونتلار: «أشعر بفخر شديد. كانت مباراة حماسية للغاية. إنه فوز رائع. لم أشعر بأنني تحت ضغط».

وأوضح لاعب شالكه الألماني أنه لم يكن يعتزم تسديد ضربة الجزاء، لكن آريين روبن الذي حصل على ضربة الجزاء سأله عما إذا كان يريد تسديدها.

وحتى ذلك الوقت، بدا أن المباراة في طريقها إلى وقت إضافي بعدما سجل ويسلي سنايدر هدف التعادل للمنتخب الهولندي في الدقيقة 88 بفضل تمريرة من هونتلار.

وقبل هدف سنايدر، كان المنتخب المكسيكي هو المتقدم بهدف سجله جيوفاني دوس سانتوس في الدقيقة 48 من المباراة.

ولدى سؤاله عما إذا كان واثقا بأن المنتخب الهولندي سيقلب النتيجة لصالحه، قال هونتلار، الذي شارك في الدقيقة 76 من المباراة: «كثيرون ظنوا أن المنتخب المكسيكي تأهل. وهذا جعل الفوز أكثر روعة. أردنا بالفعل الفوز بالمباراة».

وأعرب هونتلار عن أمله في ألا تكون هذه الدقائق التي خاضها أمام المكسيك هي المباراة الأخيرة له في المونديال، علما أنه لم يشارك في أي من مباريات الدور الأول.

وأوضح: «من الصعب أن تظل على مقاعد البدلاء. لكنك تنتظر وتتدرب للحظة مثل هذه. أتمنى أن أشارك في مزيد من المباريات للفريق».

وقال إن سيطرة المنتخب المكسيكي لمدة 60 دقيقة على مجريات اللعب في المباراة كانت بسبب الطقس، مضيفا: «المنتخب المكسيكي تأقلم مع درجة الحرارة المرتفعة بشكل أفضل منا. اعتادوا على هذا الطقس. لكن في النهاية حسمنا المباراة لصالحنا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى