نيوميديا

بدر صالح ومجرم قيمز ودحومي..ومشاهير اليوتيوب السعوديين يلتقون اليوم في جده

top4top_fa5ec2720d1جدة-سويفت نيوز:

تنظم منصة YouTube، ولأول مرة على مستوى المملكة والوطن العربي مهرجان YouTube FanFest ، الذي يجمع  في مجموعة متنوعة من عروض الكوميديا والترفيه تقديم  نجوم YouTube الصاعدين من المملكة والعالم العربي. وسيقام المهرجان في نسخته العربية الأولى اليوم الجمعة في الجوهرة داخل مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة .

وقالت ديانا بدار، رئيسة قسم الشراكات في شركة YouTube للشرق الأوسط وشمال أفريقيا:  “في ضوء الارتفاع المتواصل في أوقات المشاهدة على YouTube واندفاع منشئي المحتوى في المملكة العربية السعودية، أردنا أن ندعو إلى منصة حقيقية تلك المواهب المبدعة على YouTube. وبالتالي تقدّم فعالية YouTube FanFest إلى لأهم منشئي المحتوى في المملكة الفرصة للقاء معجبيهم في حدث هو الأول من نوعه في المنطقة.”BNw136V_

وأضافت بدار أنّ وقت المشاهدة على منصة YouTube في السعودية ارتفع بنسبة 50% في 2016 مقارنة بسنة 2015. وقالت أيضاً إن ثلث مجموع وقت المشاهدة في الوطن العربي يأتي من السعودية. وتمثّل المملكة القاعدة الأكبر لمشاهدي المحتوى على منصة YouTube حيث يسجل الفرد الواحد وقت المشاهدة الأعلى مقارنة مع المستخدمين الآخرين في العالم.

وتضمّن المؤتمر أيضاً خمس نجوم من نجوم YouTube في السعودية المشاركين في YouTube FanFest وهم: هتون القاضي، نجود الشمري، موها الشمري، فهد سال، ومحمد المشيع حيث تحدث كل منهم عن قنواتهم وعرض يوم الجمعة. وتم أيضاً إهداء كل من فهد سال، ونجود الشمري، وموها الشمري، زر YouTube الذهبي الذي يُقَدَّم إلى القنوات التي وصل عدد مشتركيها إلى المليون. تجدر الإشارة إلى أنّ أكثر من 50 قناة على YouTube في الوطن العربي تضمّ أكثر من مليون مشترك.maxresdefault

وفيمايلي بعض التفاصيل عن نجوم YouTube FanFest جدة:

EtooKB (ايتوكيبي)

عدد مشتركين القناة : 1,011,620

ماجد والمعرف بـ إيتو كي بي، قناته تتركز على العديد من المجالات، من اللياقة حتى تحديات الأكل، وايضاً يقوم بعمل الفلوقات والمزيد، قناته تقاربت من مليون مشترك والنمو يزداد بشكل مستمر، ايتو هو شخص رياضي ويهتم بالرياضة كثيراً.

أشواق المسكري

عدد مشتركين القناة : 21,070

تعرف أشواق عن نفسها قائلة: “فبعد العديد من التجارب والأخطاء، وجدت أنه في توصيل أفكاري وخبراتي شاشةً لهؤلاء الذين يقفون أمامها. على الأقل، كان هذا حيث بدأ كل شيء. وعلى الرغم من أن النسيان أمر لا مفر منه، أردت أن أقدم أفضل ما لدي، وأن أحاول جعل العالم مكانًا أفضل، أو على الأقل بالنسبة لأولئك الذين يمكنني الوصول إليهم.”

إسوارة

عدد مشتركين القناة : 1,701,639

ميمي هي صاحبة قناة “إسوارة” على YouTube ومن المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، هي حالمة تحبّ الموضة والجمال. أطلقت ميمي أوّل قناة خاصة بها على YouTube في العام 2014 ولديها الآن قناتان تضمّان أكثر من 1,9 مليون مشترك وتحصدان 262 مليون مشاهدة.

بدر صالح

عدد مشتركين القناة : 3,241,440

بدر صالح كان أوائل من حصل على زر YouTube الذهبي في الوطن العربي، الذي يحتفي بكل قناة تصل إلى مليون مشترك، عن برنامجه على YouTube “”ايش اللي””. ويقدم بدر برنامج تلفزيوني مسائي على قناةMBC1.

تي ام فيصل

عدد مشتركين القناة : 1,127,254

فيصل العومي لاعب ومعلّق ماهر يبلغ من العمر 23 سنة من جدّة، انضم إلى YouTube في 22 ديسمبر 2009 ومنذ ذلك الحين، بلغ عدد المنتسبين إلى قناته المليون مشترك وتجاوزت أعداد الأشخاص الذين يشاهدون الفيديوهات التّي يحملها الـ146,000,000 مشاهد.

دحومي٩٩٩

عدد مشتركين القناة : 2,859,382

عبد الرحمن إبراهيم المعروف بـ”دحومي” هو صاحب قناة (d7oomy_999) على YouTube التي تضمّ أكثر من 2.6 مليون مشترك، وهي قناة الألعاب الأولى في الشرق الأوسط. تتمحور مقاطع الفيديو التي يصوّرها دحومي حول تعليقاته وتفاعله مع الألعاب المختلفة التي يلعبها.

سعودي ريبورترز

عدد مشتركين القناة : 2,398,513

بدأ الأخوان عبد الله وعبد العزيز بكر بتقديم برنامج “سعودي ريبورترز” على YouTube في العام 2010. بفضل حماسهما وبدعم من مراسلين آخرين، أصبحت قناتهم الآن من أكثر قنوات YouTube انتشارًا وتأثيرًا في المنطقة. فهما ينشران مقاطع تمثيلية مضحكة ويخوضون تحديّات وتجارب و يسجّلون مدونات سفر عبر الفيديو.

عمر حسين

عدد مشتركين القناة : 334,142

عمر هو أحد روّاد الترفيه على الإنترنت في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط حيث اشتهر بعروض المونولوج الكوميدي العروف بالـ”Stand-up Comedy” مثل برنامجه “على الطاير” و”الحق ينقال”. سجّل عمر أكثر من 100 مليون مشاهدة وهو يدير أيضًا إنتاج UTURN، أول شبكة إعلامية وشركة إنتاج إلكترونية في المملكة. يقوم عمر بإنتاج وتقديم البرامج على الإنترنت وعلى التلفزيون ولا يزال بالطبع ينشر مدوّناته المصوّرة أيضًا!

عمر فاروق

عدد مشتركين القناه : 230,227

عمر فاروق، ٢٢ سنة، لاعب إعلام وصانع أفلام. صاحب سلسلة #عمر_يجرب والتي تحوي على العديد من الغامرات والتجارب التي ينزلها بشكل أسبوعي، يجمع ما بين الجنون والرسالة الهادفة في مقاطعه التي أثرت في أكثر من ٢٠ مليون مشاهد في قنواته بمواقع التواصل الإجتماع.

 

فهد سال

عدد مشتركين القناة : 1,179,784

فهد سال من المملكة العربية السعودية، أحد اقدم مبدعي المحتوى في المنطقة وقناته تتركز على تعليم اللغة الإنجليزية، التعليق، والترفيه العام مثل تحدي اللهجات الذي جنى بها شهرة كبيرة.

مجرم قيمز

عدد مشتركين القناة :3,037,346

ريان الأحمري، والمعرف بـ مجرم قيمز، عمره ٢٠ عاماً ويقوم بعمل جميع أنواع الفيديوهات من التحديات الى المقالب، قناته اقتربت من ٣ مليون مشترك ومازالت تنمو

نجود

عدد مشتركين القناة : 1,116,170

نجود الشمري طالبة صيدلة في الـ21 من العمر وهي صاحبة قناة على YouTube. ودائمًا ما تراودها أفكار جديدة ومتنوعة تعبّر عنها على قناتها بعيدًا عن الملل. تقوم نجود بمشاركة الفيديوهات على الدوام مع أخويها موها ولوفان.

نون النسوة

عدد مشتركي القناة: 309,700

هتون القاضي صاحبة مدونة وكاتبة سيناريو وصاحبة قناة “نون النسوة”، حيث تلهم وتمكّن النساء من خلال عروضها الكوميدية. كما أنها حاصلة على درجة الدكتوراه في المعلوماتية التربوية من جامعة شيفيلد، ودرجة الماجستير من كلية لانكستر للإدارة في تخصص إدارة تكنولوجيا المعلومات والتغيير التنظيمي.

موها

عدد مشتركي القناة: 1,136,696

محمد الملقب بـ”موها” هو طالب إعلام من السعودية عمره 19 سنة. لطالما أحبّ محمد مشاهدة الفيديوهات على YouTube وفي العام 2014 قرّر أن يصوّر فيديوهات وينشرها على الموقع. يخصّص محمد معظم وقته لتعلّم تقنيّات جديدة، فهو يحبّ الإخراج والتمثيل والتصوير ويحبّ أيضًا الضحك والمرح وتصفّح YouTube.

محمد المشيع

عدد مشتركين القناة: 1,789,733

يصور محمد حياته مع أطفاله ورحلاته حول العالم والتحديات وبعض المقاطع المتنوعة الأخرى.

يشار الى انه تم تأسيس منصة YouTube التابعة لشركة “Google” في فبراير 2005؛ وهي منصة تتيح لمليارات الأشخاص اكتشاف مقاطع الفيديو ومشاهدتها ومشاركتها. وتشكل المنصة منتدى يتيح للمستخدمين سرد القصصص والتواصل مع الآخرين وإلهامهم

وقد شهدت المنصة نموا في المشاهدة عبر  الجوال بلغ حوالى 65% كما تضاعف عدد مبدعي المحتوى في السعودية ثلاث مرات في السنوات الثلاث الأخيرة وبلغ عدد القنوات على المنصة  30 قناة في السعودية لديها ما يزيد عن مليون مشترك

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى