نيوميديا

الغامدي يكشف في كتابة نسبة صناع المعرفة في الانترنت والاعلام الجديد

الرياض – سويفت نيوز:

1 IMG-20170302-WA0009كشف مستشار الاتصال ماجد بن جعفر الغامدي، بأن نسبة استهلاك رواد مواقع التواصل الاجتماعي للمعلومات بلغت نتائج قياسية وصلت إلى 96 %، في مقابل 4 % فقط من يقوموا بصناعة المعلومة والمعرفة في عالم الإنترنت والإعلام الجديد.

جاء ذلك في كتاب الغامدي الجديد الذي يحمل عنوان “صناعة المحتوى الإعلامي”، الذي سيدشنه خلال معرض الرياض الدولي للكتاب في الفترة ما بين 8 – 18 من شهر مارس الجاري، ويقع الكتاب في 220 صفحة من الحجم المتوسط، واحتوى على العديد من الرسوم التوضيحية والانفوجرافيك.

وأفرد الغامدي الحاصل على ماجستير إعلام من  ( UIW ) الأمريكية، فصلاً كاملاً للتوسع عن الأسس المنهجية الاحترافية في التعامل مع وسائط التواصل الاجتماعي، أهمها طرق الكتابة الناجحة، ومعرفة الخصائص البينية لجمهور كل وسيط، إضافة إلى التعرف بشكل عميق على هوية الشبكات الاجتماعية.

سبق كتاب الغامدي الجديد، إصدارين سابقين وهما كتابا “الإعلام والقيم”، و”الإعلام بالأرقام”، مؤكدا في الوقت نفسه، بأن الصورة تلعب دوراً كبيراً في نجاح محتوى تغريدات موقع التواصل الشهير تصل نسبتها إلى مستويات قياسية تقدر بـ 70%.

مشيراً الغامدي الذي يشغل مدير التدريب والتطوير في هيئة الإذاعة والتلفزيون، بأن دعم العبارات بالصور المنتقاة بعناية فائقة، تجد قبولاً واسعاً لدى متابعي الإعلام الرقمي وشبكات التواصل الاجتماعي.

وأدرج مؤلف كتاب “صناعة المحتوى الإعلامي”، خارطة من الإحصاءات الدقيقة  لتبيان أهمية ربط العبارات بالصور المعبرة، كونها تزيد إعادة التغريد (رتويت) بنسبة 150%، والتفضيل بـ 89%، والنقر بـ 18%.

وأكد بأن المكتبة العربية تعاني من ضآلة الكتب الإعلامية التي تخاطب عموم المهتمين بالإعلام، بعيداً عن المناهج الأكاديمية المتشعبة بالنظريات الدراسية، البعيدة عن تنمية المهارات الإعلامية والتطبيقات العملية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى