سياحة وطيران

رياضة الطيران الشراعي ..متعة المغامرة والتحليق في الفضاء

دبي-سويفت نيوز:

eefdcff05ba4d0fيتطلّع عشاق المغامرات عادة عند السفر وحجز تذاكر طيران لأي دولة حول العالم إلى نوعية المغامرات التي يمكن أن يقوموا بها في تلك الدول، وما هو الجديد الذي ستقدمه لهم. وقد تكون الرياضات الخطرة والشيّقة واحدة من تلك المغامرات الممتعة التي تجذب العديد من الشباب خاصة إليها! ..

الطيران الشراعي إحدى تلك المغامرات الرياضية الخطرة نوعاً ما والتي يشترط على من يرغب ممارستها أن لا يقل عمره عن 18 سنة وألا يزيد وزنه عن 110 كيلوغرام. وهي تعتبر نقطة جذب سياحية في العديد من دول العالم عموماً ودول العالم العربي خصوصاً؛ حيث أن الدول العربية من أفضل الأماكن التي يمكن لعشاق الطيران الشراعي ممارسته فيها.2a016219c32576e
وهناك أماكن كثيرة تتيح ممارسة هذه الرياضة ومشاهدة المعالم السياحية للبلد من السماء، وفيما يلي عدد من المناطق العربية التي تستطيع ممارسة الطيران الشراعي فيها والاستمتاع بجوها الساحر ومناظرها الخلابة:
1.السعودية
التحليق عالياً بين الغيوم من أشهر الرياضات في السعودية والتي تسمح باكتشاف روعة هذا البلد في الجو، وقد قام بعض عشاق هذه الرياضة بشراء طيارات شراعية خاصة بهم وتأجيرها بالساعة. وتعتبر كلاً من تبوك والخرج وجدة وصحراء القصيم من أهم المدن التي يمكن مماسة هذه الرياضة فيها، بل ويوجد بها مدارس لتعليم الطيران.9a06c73d78db0c3
2.الإمارات
لا تقتصر السياحة في الإمارات على السياحة في دبي بأبراجها الشاهقة وفنادقها الفخمة والشواطئ الرملية الساحرة فيها، بل هنالك اهتمام واضح لتسليط الضوء على ثقافة الطيران الشراعي بنوعيه البراموتر والبارود باراشوت كما هو موجود في منطقة العين ورأس الخيمة، والتي بات التركيز واضحاً عليها مؤخراً لتنشيط العملية السياحية الترفيهة التي تتضمن العديد من المغامرات.
3.لبنان
لبنان أو عروس العرب كما يُقال عنها، إحدى الدول العربية النشطة سياحياً للتنوّع الكبير فيها من مناطق ترفيهية ودينية وأثرية وطبيعية مذهلة، كما يمكن لهواة الطيران الشراعي الاستمتاع بالطبيعة الخلّابة في مختلف مناطق لبنان ومنها: جبال لبنان الشمالية وتلال أهدن وسيدة الحصن وفوق جبل جوسطا وكذلك فوق جليج جونيه وجرود جبيل.
إضافة إلى هذه الدول العربية تأتي دولة أندونيسيا كدولة آسيوية تخطف معالمها السياحية أنظار الزوّار فيها؛ حيث السماء الصافية والجو الرائع والأرخبيل الأندونيسي الذي يضم ألف جزيرة سياحية يعود عمرها إلأى 500 مليون سنة تقريباً.
ولا يخلو هذا البلد المليء بالمغامرات والمناظر الخلّابة من رياضة الطيران الشراعي التي تعتبر إحدى أهم متطلبات السياح الشباب خاصة، حيث يمكن للسائح ممارستها بالقرب من بحيرة ليدو وعند جبل جيدي.
بإمكانك الآن الاستمتاع بتجربة الطيران الشراعي ضمن برنامجك السياحي القادم في إحدى هذه الدول العربية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى