سياحة وطيران

بالفيديو .. جلف كرافت تدشن يختها “ماجستي 100” وتوفر جوله افتراضية على متن يخوتها الفاخرة

دبي – هشام رفعت:

Gulf Craft's Global Debut, the Majesty 100 (1) Gulf Craft's Global Debut, the Majesty 100 (2)أعلنت شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت)، عن تدشين اليخت السوبر “ماجستي 100” لأول مرة على الصعيد العالمي عبر منصة معرض دبي العالمي للقوارب 2017.

ويتميز اليخت السوبر ماجستي 100 بالعديد من المزايا الفريدة، على رأسها المساحة الواسعة على سطحه والتصميم العصري، ليتيح لمالكه وركابه إبحاراً فاخراً لا مثيل له. ويجسّد اليخت السوبر الجديد تحفة هندسية تتسم بأرقى مستويات الإتقان والروعة بكل التفاصيل المتاحة على امتداد طول اليخت البالغ 32 متراً، ابتداء من المنصة العلوية بتصميم قابل للفتح، في إبداع هو الأول من نوعه في يخوت جلف كرافت، ومروراً بنظام الدفع القوي ذي الكفاءة العالية، ووصولاً إلى التصميمات الداخلية المترفة ومساحات الجلوس الداخلية الفسيحة.

واعتبر إروين بامبس، الرئيس التنفيذي لشركة جلف كرافت، إطلاق اليخت السوبر “ماجستي 100” مؤشراً قوياً على تحسن الطلب على اليخوت متوسطة الحجم، مدفوعاً بالإعلان عن العديد من مشاريع الواجهات البحرية الجديدة، إلى جانب تنامي إقبال الأثرياء الجدد من جيل الشباب على الاستمتاع بالرحلات البحرية الفاخرة.

وبوصفه ممثلاً عن واحدة من أهم الشركات المصنعة لليخوت الفاخرة، عبر بامبس عن سعادته وارتياحه لمشهد قطاع الملاحة الترفيهية الحالي، وقال: “تتيح المشاريع الجديدة مثل “دبي هاربور” الذي تم إطلاقه حديثاً، وقناة دبي المائية، وجزيرة ديرة، ومارينا ميناء راشد، الكثير من الخيارات لمالكي اليخوت، وتفتح شهيتهم للانطلاق برحلات بحرية واختيار وجهاتهم المفضلة، ما يجعل هذه المشاريع الجديدة تمهّد الطريق أمام ازدهار كبير لمجتمع اليخوت والذي سيتكون بشكل أساسي من جيل الشباب الشغوف بالرحلات البحرية الراقية”.

وأوضح بامبس أن اليخت السوبر “ماجستي 100″، يعتبر يختاً مثالياً للوافدين الجدد إلى عالم الملاحة البحرية الترفيهية والمقبلين لأول مرة على امتلاك اليخوت الفاخرة، سواء كانوا يتطلعون إلى التمتع بجولات قريبة في الواجهات البحرية أو مغامرات بحرية طويلة، وذلك بفضل ميزاته العملية وقوته وفخامته التي تتجلى في تصميه وتفاصيله الهندسية.

ويمتاز اليخت السوبر ماجستي 100 بكونه الأول في مجموعة جلف كرافت من اليخوت السوبر الذي يأتي بمنصة علوية مغلقة بالكامل لا تزال تتيح للركاب الاستجمام في مساحته الواسعة والاستمتاع بمناظر البحر الخلابة، مع تمتعهم بمزيد من الرفاهية والراحة التي تتسم بهما الأماكن المغلقة. ويظلّ بإمكان الراغبين بالاستمتاع بهواء البحر العليل إنزال الألواح الزجاجية وفتح الأبواب.

ويتسم اليخت السوبر ماجستي 100 بطابع تصميم بحري يُثري المساحات الداخلية والخارجية على السواء ويُضفي عليها لمسات مذهلة من الفخامة، وذلك كله بإبداع تامّ من ستوديو التصميم التابع لجلف كرافت. فيما يقوم تصميمه بالكامل على مبادئ استغلال المساحات إلى الحد الأعلى وإيصال القدرة على الاستمتاع بالمساحات الخارجية الواقعة في الهواء الطلق إلى الأجواء الداخلية.  وتتميز غرفة القيادة المرتفعة، بالألواح الزجاجية العامودية والتي تتيح رؤية270 درجة، في ميزة هي الأولى من نوعها أيضاً في يخوت جلف كرافت، لتتيح بذلك لقائد اليخت رؤية محيطية واضحة دون أية عوائق.

نزولا الى السطح الرئيسي, تُفسح النوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف المجال لإنارة المساحات الداخلية بالضوء الطبيعي القادم عبر السطح الرئيسي، في حين يشتمل على شرفتين مثبتتين على طرفي منطقة الجلوس الخلفية، وقابلتين للتوسيع بنظام هيدروليكي، لتمنحا الركاب فرصة الاستمتاع بجلسات الهواء الطلق مع إمكانية الوصول الفوري للأماكن الداخلية والترفيهية على متن اليخت.

وتتزين المقصورة الرئيسية في اليخت ماجستي 100 بأسطح الطاولات الرخامية الفاخرة، والأرضيات المكسوة بخشب السنديان الأبيض، تماماً مثل الغرف الفاخرة الخمس التي يمكن أن تتسع لاثني عشر ضيفاً من الباحثين عن الترفيه والاسترخاء من خلال التمتع بالمناظر البحرية الخلابة أو الاستماع إلى موسيقاهم المفضلة من خلال أنظمة صوت “بانغ أند أولفسين” الراقية.

ويعمل اليخت ماجستي 100 بمحركي “مان” كل منهما بقوة 1,900 حصان، ويمكنه الإبحار بسرعة قُصوى تصل إلى 22 عقدة بحرية. ويُعتبر هذا اليخت السوبر الأكفأ باستهلاك الوقود في فئته، بفضل التصميم الهندسي المبتكر للبدن، ما يسمح له بالسفر مسافات أطول. ويستخدم “ماجستي 100” نظام الدفع المحتوي على ذراعي دفع على شكل حرف V  (V drive) ولذلك تم تصميم غرف المحركات في الجهة الخلفية من اليخت مما يتيح المزيد من المساحة والراحة على متنه.

وبوسع زوار معرض دبي العالمي للقوارب، الذي تتواصل فعالياته حتى 4 مارس في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي، زيارة جناح جلف كرافت MD-30.

تعتبر شركة الخليج لصناعة القوارب (جلف كرافت)، إحدى أكثر شركات بناء اليخوت السوبر والقوارب الترفيهية ابتكاراً في العالم، وقد ظلّت تخدم الملاحين ومحبي البحر وتساعدهم في تحقيق تطلعاتهم على مدى أكثر من ثلاثة عقود. وباتت الشركة الحائزة على جوائز عالمية اليوم واحدة من أبرز أحواض بناء اليخوت السوبر في العالم، وهي ميزة استحقتها بجدارة عبر الاستثمار المستمر في البحث والتطوير.

تأسست “جلف كرافت” في دولة الإمارات العام 1982، ولا تزال حريصة على الاستمرار في تجديد مفهوم قضاء الأوقات الممتعة في المياه بفضل مجموعتها المتنوعة والواسعة من المراكب المتميزة، التي تتراوح أطوالها بين 27 قدماً و155 قدماً. وتبني “جلف كرافت” جميع إبداعاتها لخلق تجارب إبحار فريدة لعملائها المميزين وذلك من خلال تطبيق أحدث التقنيات المتقدمة والاعتماد على إمكانيات هندسية قوية واتباع أسس التصميم الراقي والحرفية العالية المستوى، فاستطاعت أن تحوّل السفر عبر البحر إلى رحلة ممتعة وتجربة تستحق خوض غمارها.

لقد نجحت “جلف كرافت” في بناء إرث غني عبر مجموعة متنامية ومتطورة من اليخوت والقوارب تشتمل على يخوت “ماجستي” السوبر، ويخوت “نوماد” الطويلة المدى، وقوارب النزهة والصيد “سيلفر كرافت”، واليخوت والقوارب الرياضية “أوريكس”.

وللقيام بجولات افتراضية على متن  مراكب جلف كرافت الإبداعية يمكنكم زيارة الموقع www.gulfcraftinc.com.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى