اقتصاد

إنتربايب تبحث تطوير التعاون الاقتصادي السعودي الأوكراني

الرياض – محمد الجندي:
Screen Shot 2017-02-22 at 12.39.59 PM Screen Shot 2017-02-22 at 12.40.09 PMاستضافت شركة ’إنتربايب‘ -الرائدة عالمياً في صناعة الأنابيب الفولاذية والواقع مقرها في أوكرانيا- حفل استقبال أوكراني في الرياض بالتعاون مع السفارة الأوكرانية في المملكة، وذلك لتعريف الحضور بالثقافة الأوكرانية وتوطيد علاقات التعاون بين البلدين الصديقين. حضر حفل الاستقبال ثلةٌ من كبار المسؤولين الحكوميين والممثلين عن قطاع الأعمال، في مقدمتهم سعود الشايع، رئيس مجموعة الشايع والشيخ سعد الرصيص، رئيس مجموعة الرصيص ورئيس مجلس الأعمال السعودي الأوكراني ومصطفى المصطفى، مدير المشاريع في شركة العراب للمقاولات وبسام الدراج، العضو المنتدب في شركة MIS وحازم ميقاتي، العضو المنتدب في شركة أبناء مقبل عبد الرحمن الخلف للتجارة وبدر الراجحي، من عائلة الراجحي.
وفي افتتاح حفل الاستقبال، نوّه سعادة فاديم فارخروشيف، السفير الأوكراني لدى المملكة إلى عمق العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين واستمرارها بالتطور سنة بعد سنة، وأشار أن حجم تداول السلع بين الدولتين خلال العام 2016 بلغ 700 مليون دولار، وأكّد على أن منتجات الفولاذ تشكل أحد أهم الصادرات الأوكرانية إلى المملكة. وشدد سعادته على دعم الشركات الأوكرانية المعتمدة على التصدير مثل شركة إنتربايب في جهودها لتعزيز علاقات التعاون مع القطاعين العام والخاص في السعودية، وعبّر عن أمله بتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين في مجالات على غرار الحديد والصلب والزراعة وهندسة الطائرات.
وقبيل حفل الاستقبال، عقدت إنتربايب مؤتمر العملاء، أوضحت فيه لشركائها إلى أن أكثر من ربع صادراتها إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشحن إلى المملكة، حيث تشكّل المملكة واحداً من أهم الأسواق الرئيسية بالنسبة للشركة. وفيما يتعلق بتنامي مشكلة العلامات المزيفة وما لها من أثر كارثي على مناخ الأعمال في المنطقة، ركّزت الشركة على هذا الموضوع وناقشته مع شركائها خلال المؤتمر.
من جهته، قال أندري بورتسيف، الرئيس التجاري لشركة ’إنتربايب‘ في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا: “تشكل المملكة سوقاً رئيسياً من مبيعات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنتجاتنا موجودة في كبرى المشاريع الإنشائية في السعودية، ومع ذلك فقد بدأنا لاحظنا خلال السنوات الماضية حالة من عدم الإنصاف في المنافسة مع منتجي الفولاذ المقلّد، وبدأت تظهر في الأسواق منتجات ذات جودة مشكوك بها تهدد سلامة الأفراد والمجتمع ككل.”
وأضاف: “إنتربايب هي عضو رئيسي في ’اتحاد مصنّعي الفولاذ لمكافحة التقليد‘، المبادرة التي لا تراهن على جودة البنى التحتية باستخدام مواد ذات نوعية رديئة تحت أي ظرف ولأي سبب من الأسباب، في حين يعمل أعضاؤه على حماية كافة أصحاب المصلحة من أساليب العمل المقلدّة والمزوّرة. ونحن نأمل أن يساعدنا تسجيل علامتنا التجارية في المملكة العربية السعودية وإطلاق خدمات رعاية العملاء من بلوغ هذا الهدف.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى