اقتصاد

شركة“أبو معطي للمكتبات” تستعد لادراجها بالسوق الموازي بعد نجاح الاكتتاب

الرياض – محمد الجندي:

IMG_0130 IMG_0154تستعد شركة عبدالله ابو معطي للمكتبات للطرح بعد انتهاء فترة الاكتتاب بنجاح الاسبوع الماضي. اذ اعلنت شركة فالكم للخدمات المالية المستشار المالي ومدير الطرح لشركة عبدالله سعد محمد أبو معطي للمكتبات، عن انتهاء فترة الاكتتاب بنجاح كبير الاسبوع الماضيز
وأوضحت أن نسبة التغطية من قبل المستثمرين المؤهلين بلغت 290 في المائة، حيث قام المكتتبون المؤهلون من أفراد وشركات وصناديق استثمارية ومحافظ خاصة، بضخ نحو 139 مليون ريال للاكتتاب في 3.2 مليون سهم، بسعر 15 ريالا للسهم الواحد، الذي يمثل الحد الأعلى للنطاق السعري للطرح. .

وكانت قد وافقت هيئة السوق المالية بتاريخ 11 يناير الماضي، على طرح 20 % من أسهم «عبدالله سعد أبو معطي للمكتبات». وسيخصص الاكتتاب في الشركة وجميع الشركات المدرجة في السوق الموازية على فئة المستثمرين المؤهلين.
وأوضح معاذ الخصاونة، المدير العام لشركة فالكم للخدمات المالية، أن النتائج النهائية للاكتتاب اتضحت بعد اكتمال تسلم الطلبات والانتهاء من عمليات التسوية والتدقيق، مشيدا بالدعم والمساندة التي حظيت بها عملية الاكتتاب من قبل فريق عمل هيئة السوق المالية والسوق المالية السعودية “تداول”.
يشار إلى أنه سيتم إطلاق السوق الموازية في 26 شباط (فبراير) الجاري.

من جهة اخرى قال رئيس مجلس ادارة الشركة ” ابو معطي للمكتبات” الدكتور سعد ابو معطي ان راس المال الشركة 160 مليون وتم طرح 20 في المئة من راس المال للاكتتاب بمعدل 3,2 مليون سهم تمثل ما قيمته الاجمالية 16 مليون سهم. وذلك لطرح الشركة في السوق الموازي وكشف الدكتور سعد ان نشاط الشركة يتمثل في استيراد تصدير وتجارة الجملة والتجزئة في الأدوات المكتبية والمدرسية والقرطاسية والأحبار والأجهزة وغيرها
وأشاد الدكتور سعد أبو معطي رئيس مجلس الإدارة بالجهود التي بذلتها “فالكم” لإنجاح الطرح في الفترة الماضية مؤكداً انهم يسعون جاهدين في تعزيز عملهم التجاري وخصوصا بعد نجاح الاكتتاب وأنهم مستعدين للإدراج في السوق الموازي مؤكداً تفاؤلهم بالعام 2017 وأكد ابو معطي أن طرح الشركة في سوق الاسهم الموازي سيكون نقلة كبيرة للشركة للمضي قدماً، وأن تواجدها في السوق يعتبر تميز للشركة وإدارتها، وأن  السعودية مقبلة على مرحلة تصحيح اقتصادي بعد طرح رؤية السعودية 2030 ، مبينا أن الاستقرار الأمني والسياسي والتطور التكنولوجي والتعليمي من أهم عوامل نجاح التنمية في المملكة وزيادة رغبة الاستثمار فيها. لافتا إلى أن ما تعيشه المملكة اليوم من نهضة تنموية شملت جميع القطاعات جعل الاستثمار فيها مجدياً في كل المجالات، وكشف ابو معطي ان حجم سوق الادوات المكتبية والقرطاسية والتي تشمل العديد من المنتجات  يتجاوز 10 مليار ريال سنوياً.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى