اقتصاد

غرفة الشرقية تنظم برنامج محافظات المنطقة ” فرص وتحديات “

الدمام – واس:
نظمت غرفة الشرقية ممثلة في مجلس شباب أعمال الشرقية أمس برنامج محافظات المنطقة بعنوان ” فرص وتحديات “, بحضور الأمين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل ورئيس المجلس مساعد بن زامل الزامل وعدد من المسؤولين بالمحافظة.
وأكد محافظ بقيق محمد بن سعود المتحمي خلال البرنامج حرص المحافظة على دعم الافكار الرائدة لمشاريع رواد الاعمال من أبناء المحافظة، وتقديم المساعدة والمشورة فيما يخدم تلك الافكار ويسهل تنفيذها على ارض الواقع وفق توجهات الدولة الجديدة ضمن رؤية المملكة 2030, مبينًا أن المحافظة دأبت على تسهيل المهام امام رواد الاعمال من خلال التنسيق مع الجهات المختصة ذات العلاقة.
وبين أن تحويل الخدمات إلى إلكترونية سهلت العديد من المهام وفتحت المجال أمام شباب الأعمال إلى التفرغ على الابداع والابتكار, منوهاً بحرص صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على تسهيل أي تحديات تواجه شباب الأعمال، والتوجيه دائما بتقديم الخدمات التي يحتاجونها, مؤكدًا أن مثل هذه البرامج واللقاءات تساعد على رفد القطاع الاقتصادي بالأفكار المميزة وغير التقليدية التي يقدمها رواد الاعمال ليستفيد منها الجميع وتسهم في تحقيق التنوع في السوق المحلي وتخلف بيئة صحية للإبداع.
وتحدث رئيس البلدية بالمحافظة الدكتور علي بن محمد السواط عن أهم أوجه الدعم التي يقدمها جهاز البلدية في المحافظة، مبيناً أن رواد الأعمال يتميزون بالمبادرة والشغف لصناعة عمل مختلف، وأن رواد الاعمال وهم يمثلون المنشآت الصغيرة والمتوسطة يشكلون دعامة مهمة للقطاع الاقتصادي.
وأفاد أن قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة حقق انجازات على مستوى الوطن، وايضاً على المستوى الاقليمي والعالمي، ولعل تركيز الحكومة على هذا القطاع الحيوي من خلال رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 خير دليل على اهمية هذا القطاع ودوره الفعال في تنوع الاقتصاد المحلي وتوطين الوظائف والتقنية الذي كان لأبناء الوطن نصيب الاسد منها.
وأشاد بالفعاليات والمنتديات التي تشحذ همم رواد الاعمال وتخرج ما بداخلهم من طاقات تخدم القطاع الاقتصادي، متناولاً المبادرة الاخيرة المتمثلة في الترخيص لعربات الاطعمة المتنقلة التي حققت رضا واهتماما كبيرين بين اوساط رواد الاعمال.
وتناول عدد من المبادرات التي تخدم الأسر المنتجة في بقيق بالشراكة مع لجنة التنمية الأسرية بالمحافظة، مبينًا أن بقيق تشهد إنشاء سوق شعبي يخدم تلك الأسر حيث تم الانتهاء من الهيكل الانشائي ويستكمل باقي الاعمال في الايام القادمة، حيث تخصص البلدية جزء من محلات السوق للأسر المنتجة، ورواد الاعمال.
من جهته, حث الأمين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل شباب الاعمال على الجد والاجتهاد في البحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة والمتنوعة التي تزخر بها بقيق، مؤكدًا أن الغرفة لا تألوا جهدا في تقديم الدعم من خلال مهامها المناطة بها, مرحبا بأية مبادرات وتوصيات تقدم لها من خلال المجلس.
بدوره أفاد, رئيس المجلس مساعد بن زامل الزامل أن اللقاء يسعى إلى خدمة شباب المنطقة، انطلاقا من رؤية المجلس بأن يكون المرجع الأول لدعم وتوجيه شباب الأعمال وتوفير بيئة تسهم في تحفيز رواد الأعمال وتنمية الطاقات الوطنية.
وأوضح عضو المجلس غالب الهاجري الذي قدم عرضا عن انجازات المجلس ومبادراته القادمة أن هدف مجلس شباب أعمال الشرقية هو نشر ثقافة الروح الريادية بين الشباب وتشجيعهم على المبادرة والإبداع وإرشاد الشباب لإدارة أعمالهم على أسس علمية وتقنية وإدارية حديثة والتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإزالة التحديات أمام رواد الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى